الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - 7 أفكار تزيد البهجة في منزلك خلال فترة العزل الصحي

7 أفكار تزيد البهجة في منزلك خلال فترة العزل الصحي

يشعر الكثيرون بالملل والضجر من البقاء في المنزل خلال فترة العزل الصحي، وخاصة في أيام العطلات التي تزيد من أوقات الفراغ.وإذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون قضاء العطلات في منازل خاصة توفر جميع وسائل الراحة والاستجمام، نقدم لك مجموعة من النصائح لتحويل منزلك خلال العزل الصحي إلى منزل للعطلات، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- أبعد الأشياء المكتبية

تقول المصممة لوسي أريس “النصحية الأولى لجعل منزلك وكأنه منزل للعطلات هو إخفاء كافة الأشياء والأدوات المكتبية التي تستخدمها في العمل. خذ آخر فندق أقمت فيه كمصدر إلهام لك، فعندما تصل إلى بهو الفندق ثم تصل إلى غرفتك يكون كل شيء مرتباً ولا يوجد أي نوع من الفوضى، ويجب نقل هذه الأجواء إلى المنزل لتحظى بنفس الشعور”.

2- ابحث عن أكثر مكان يمنحك الاسترخاء في المنزل

بعد أن تخلصت من الفوضى في المنزل، ركز على المنطقة المفضلة لديك، والتي تصلح لأن تكون مكاناً مثالياً لقضاء العطلة، ربما تكون غرفة المعيشة أو غرفة الطعام، وحاول إضافة بعض العناصر المميزة والمحببة لديك إلى هذا المكان.

ويمكن إضفاء أجواء غير معتادة في المنزل، مثل حرق البخور، وإشعال الشموع، فهذه الطقوس تحسن من حالتك المزاجية، وتعطيك انطباعاً بأنك في مكان آخر غير المنزل.

3- إضافة الموسيقى

ولمزيد من أجواء التميز يمكن اختيار موسيقى هادئة بوحي من البحر أو أي موسيقى أخرى تمنحك الشعور بالاسترخاء.

4- تقسيم المنزل بطريقة إبداعية

مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، فكر جيداً في كيفية إعادة استخدام الغرف في منزلك، خذ على سبيل المثال كيف تغير المصممة الداخلية جيسيكا هيلغيرسون منزل عائلتها المكون من أربع غرف.

وتقول جيسيكا “لدينا بيت زجاجي صغير جداً خارج المطبخ تم تحويله إلى غرفة طعام، في حين أصبحت غرفة الطعام الآن مكتبي، والعليّة تحولت إلى مكتب لزوجي في حين يدرس الأطفال في غرفة المعيشة”.

 

5- ممارسة عادة في عطلة نهاية الأسبوع

ابحث عن ركن في منزلك يمكنك تحويله إلى صالة ألعاب رياضية مؤقتة، وبدلاً من التخلي عن ممارسة التمارين الرياضية خلال العزل الصحي، يمكنك استخدام بعض الأجهزة البسيطة لتحويل إحدى الغرف في منزلك أو أي مساحة متاحة إلى صالة للرياضة لأفراد الأسرة.

6- إضافة الأزهار

مع حلول فصل الربيع، تزيد الرغبة بالخروج من المنزل والتجول في أحضان الطبيعة، لكن لا يزال بإمكانك إحضار الطبيعة إلى منزلك، من خلال بعض أصص النباتات والأزهار الجميلة.

7- شراء قطع فنية مميزة

تضيف اللوحات والأعمال الفنية تأثيراً مميزاً في المنزل، وتساعد على إضافة نقطة محورية تمنحك الشعور بالهدوء والاسترخاء خلال عطلة نهاية الأسبوع.

8- إذا كان لديك مساحة خارجية استخدمها

في حال توفر مساحة خارجية مثل الشرفة أو فناء المنزل، فيمكن استخدامها للحصول على شعور أفضل للخروج من المنزل، ويمكن تحويل هذه المساحة إلى مكان مميز لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد الأسرة.

قد يهمك أيضَا :

استوحي أبرز صيحات ديكور المنزل الرائجة في عام 2020 لتزيين بيتك

طرق استخدام الشجر اليابس في الديكور
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

إليكِ طُرق استخدام ورق الجدران في ديكور المنزل تعرفي عليها

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام ديكورات ورق جدران لتزيين منازلهم، حيث أنها طريقة مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *