الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - 150% نسبة الزيادة في عدد المتاجر الإلكترونية في الإمارات

150% نسبة الزيادة في عدد المتاجر الإلكترونية في الإمارات

زاد عدد تطبيقات متاجر التسوق التي تقدم خدماتها إلكترونيا للمستهلكين بنسبة 150% خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك وفقا لآخر القوائم المحدثة التي تعدها هيئة تنظيم الاتصالات فى الإمارات.وتؤشر الزيادة الكبيرة في عدد تطبيقات المتاجر الإلكترونية المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات على مدى التوسع الذي شهده هذا النوع من الخدمات والتي باتت تجد رواجا في أوساط غالبية المستهلكين في دولة الإمارات، وتظهر القائمة المحدثة التي نشرتها الهيئة انضمام المزيد من المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى صيدليات ومحلات بيع الخضار والفواكه وأخرى لبيع اللحوم والأسماك.

وتفصيلا فقد ارتفع عدد تطبيقات المتاجر الإلكترونية إلى 55 متجرا بتاريخ 6 أبريل مقارنة مع 22 متجرا في القائمة الأولى التي صدرت قبل أسبوعين.

ومن المتوقع استمرار ارتفاع عدد المتاجر الإلكترونية المدرجة ضمن القائمة وذلك بحسب هيئة تنظيم الاتصالات التي أكدت في وقت سابق أن تطبيقات المتاجر مرشح للزيادة خلال الأيام القادمة وعلى نحو يلبي جميع متطلبات المستهلكين.

يشار إلى أن بداية العام الجاري شهدت ارتفاعا في وتيرة إقبال المستهلكين على التسوق الإلكتروني حسبما أكدت العديد من متاجر التسوق المنتشرة في مختلف إمارات الدولة وهو الأمر الذي رفع من مبيعاتها بنسب كبيرة من جهة وأسهم في اختفاء الازدحام الذي كانت تشهده خلال التسوق التقليدي من جهة أخرى.

وكانت الدراسات التسويقية التي أجرتها العديد من الجهات المتخصصة في الدولة ومن ضمنها وزارة الاقتصاد توقعت زيادة السلوك الاستهلاكي الإلكتروني في الإمارات خلال العام 2020 مما سيؤدي إلى ارتفاع قيمة التجارة الإلكترونية إلى أكثر من 19.77 مليار دولار.

قد يهمك ايضا

نصائح لشراء الملابس العتيقة والمستعملة من المتاجر الإلكترونية

أفضل المتاجر الإلكترونية للتسوق قبل ليلة رأس السنة

 
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

"بلومبيرغ" تتوقع معركة نفطية جديدة وخطيرة قد تندلع بين روسيا والسعودية

رجح الخبير في وكالة بلومبيرغ" الأميركية جوليان لي، احتمال اندلاع مواجهة خطيرة بين روسيا والسعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *