الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - 120 مليون يورو من ألمانيا لدعم إثيوبيا في مواجهة كورونا

120 مليون يورو من ألمانيا لدعم إثيوبيا في مواجهة كورونا

تعهدت ألمانيا بتقديم حزمة دعم بقيمة 120 مليون يورو إلى إثيوبيا لمساعدتها على مواجهة التأثير الاقتصادي السلبي لوباء كورونا.

وبحسب رسالة بعث بها جيرهارد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني إلى آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، فإن برلين تلتزم بالوقوف إلى جانب أديس أبابا في هذه الأزمة.

وستدعم هذه المساعدات استقرار الاقتصاد الكلي للبلاد، وحماية الوظائف في صناعة النسيج وشراء السلع الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق الجمعة على تقديم 411 مليون دولار لمساعدة إثيوبيا على تلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة الناشئة عن جائحة كورونا.

كما وافق الصندوق على إعادة توزيع للمدفوعات بموجب ترتيبات تسهيل الائتمان الممول وتسهيلات التمويل الممتد التي تدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الإثيوبي منذ ديسمبر/كانون الأول 2019.

وتسببت جائحة كورونا في مخاطر صحية شديدة، وألقت بثقلها على الاقتصاد الإثيوبي، وفي حال عدم احتواء الوباء فسيضع هذا ضغطًا شديدًا على النظام الصحي مع عواقب اجتماعية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، سيؤدي انخفاض الطلب على الصادرات إلى إبطاء النمو وإضعاف الحسابات الخارجية والمالية.

واتخذت السلطات إجراءات قوية لاحتواء التأثير الصحي من خلال تنفيذ الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا للمسافرين إلى البلاد، وتحسين القدرة على الاختبار والاحتواء، وتعزيز تنسيق الاستجابة للوباء وتبني حالة الطوارئ للحد من الحركة والتجمعات وتسهيل التباعد الاجتماعي.

وقد يهمك ايضا:

"صندوق النقد" يؤكّد أنّ "كورونا" أوقد أسوأ أزمة منذ الكساد العظيم

صندوق النقد الدولي يُراجع موارده ويدعم الأمان المالي بـ"خط سيولة"
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

بنك المغرب يضخ تمويلات بما يقرب من 40 مليار درهم لمدة 7 أيام

كشف بنك المغرب، عن ضخه خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 21 أكتوبر الجاري، لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *