الإثنين , سبتمبر 28 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سياحة وسفر - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

على الرغم من توقف السفر والاستكشاف حول العالم، نتيجة للقيود التي فرضتها الدول خوفا من تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن هذا لا يعني أن يتوقف الناس عن الاستمتاع بإقامتهم المنزلية.وسواء كان اسمها إقامة أو عطلة فهناك حيل صغيرة لتحويل المنزل إلى وجهة أوروبية، أو سفاري أفريقية، أو استكشاف المناطق النائية الأسترالية.

11 طريقة للاستمتاع بالحجر المنزلي

قدم موقع "Insider" الأميركي عدة نصائح يمكن الاستفادة منها في اكتشاف أطعمة جديدة أو التعرف إلى أشخاص جدد أو الاسترخاء، نستعرضها في التقرير التالي..

1- أضف نكهة جديدة

أفضل جزء في السفر هو تجربة أطعمة جديدة، لذا جرب أن تسافر من داخل مطبخك، وزر مطابخ العالم المختلفة وتجربة الأطعمة ذات النكهات الدولية، التي من أبرزها المطبخ الإيطالي والهندي والتايلاندي.

2- تعلم لغة جديدة

بمساعدة الدورات والتطبيقات عبر الإنترنت، يمكن أن تختار أن تتعلم لغة جديدة، لتتمكن من التعرف إلى ثقافة مختلفة، ويمكن أن يكون تعلم تلك اللغة مفيدا لجميع عطلاتك المستقبلية.

3- زُر بلدك المفضل افتراضيا

ازدادت شعبية السفر الافتراضي الفترة الأخيرة، وسواء كنت تريد الذهاب إلى الأماكن الطبيعية، أو زيارة المعالم الشهيرة، أو التجول في القلاع، يمكنك حجز مقعدك في الجولات الافتراضية عبر الإنترنت.

4- ابتعد عن هاتفك

إذا كنت مسافرًا إلى بلد أجنبي من المحتمل أنك لا تتوفر لك خدمة خلوية، فلماذا لا تجرب ذلك خلال عطلتك بالمنزل؟ إذ سيساعدك ذلك في الابتعاد عن مصادر الأخبار العالمية المحزنة بخصوص كورونا، مما سيمنحك استراحة عقلية أنت في حاجة إليها.

5- جرب مشروبا جديدا

اصنع موهيتو وسافر إلى كوبا، أو جرب شاي الكرك الهندي، حيث يمكنك اختيار وجهة واكتشاف مشروبها المحلي وجرب نكهة مشروب مختلفة، وهناك العديد من قوائم هذه المشروبات على محركات البحث.

6- اليوجا

لست بحاجة إلى السفر إلى بالي أو الصين لتجربة اليوجا، يمكن أن تنشئ مساحتك الهادئة داخل منزلك، أشعل بجوارك بعض الشموع أو البخور، وابحث على فيديو يوجا عبر الإنترنت لمشاهدته.

7- سافر بمساعدة كتاب

سواء كانت رواية عن ريف إيطاليا أو كتابا ملونا للصور، فإن الكتب هي إحدى الطرق الممتعة لزيارة وجهة جديدة، وأحيانا يكون خيالك أفضل من المكان الحقيقي، فلا تفوت هذه التجربة المفيدة.

8- سفاري منزلي

الآن أفضل وقت للاستفادة من الهواء الطبيعي وأشعة الشمس، يمكن أن تستكشف شرفتك أو حديقتك الخلفية خلال هذه العطلة المنزلية، فبمجرد الانتقال إلى منطقة مشمسة في منزلك يمكن أن ينقلك إلى مكان جديد تماما، أضف بعض الموسيقى، وحضر مشروبك المفضل، وستشعر أنك موجود في الخارج بالفعل.

9- كوّن خبرات من حول العالم

ظهرت مؤخرا العديد من المجموعات على منصات اجتماعية مثل "Facebook"، والمخصصة لمحبي السفر حول العالم، حيث يمكنك التعرف على تجارب المسافرين السابقة والاستفادة منها في رحلتك المقبلة، أو التعرف على صديق سفر لمغامرتك المقبلة.

10- شاهد فيلما أجنبيا

الأفلام الأجنبية لديها القدرة على نقلك إلى أي مكان في أي عقد، وهناك العديد من القوائم لأفضل الأفلام العالمية، التي يمكن أن تتحقق منها للعثور على فيلم السهرة.

11- جرب موسيقى جديدة

لا تكتمل الإجازة دون الموسيقى الجيدة، يمكنك تنظيم قائمة تشغيل لأغانٍ من وجهة معينة، أو استكشاف نوع جديد من الموسيقى مثل البلوز أو الجاز.

وقد يهمك ايضا:

وجهات مميزة للاستمتاع بقضاء عطلة هادئة ورومانسية في شهر شباط

إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020
Source: سياحة وسفر – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

فنادق سياحية في "لاس فيغاس" يُوصى بزيارتها في 2020 تعرف عليها

فنادق لاس فيغاس السياحية كثيرة للغاية، حيث توفر المدينة التي يعني اسمها بالإسبانية "المروج"، أعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *