الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - وزارة الصحة تعلن عن معطى إيجابي يحدث لأول مرة

وزارة الصحة تعلن عن معطى إيجابي يحدث لأول مرة

أنا الخبر – اليوم 24
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن مؤشر إيجابي جديد بخصوص الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، في ندوته اليوم الجمعة، إن مؤشر انتقال المرض في البلاد يقترب من عتبة 1، حيث تسجل البلاد هذه الأيام هذا المؤشر بنسبة ما بين 1,04 و1,07، معبرا عن أمله في أن يستمر انخفاض هذا المؤشر.
وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، قد ربط أمس الخميس، قرار رفع حالة الطوارئ الصحية بالمملكة بنزول مؤشر انتشار الفيروس لمدة زمنية ممتدة لأسبوعين.
وأوضح آيت الطالب، أنه يجب توفر ثلاثة شروط للتحدث عن قرار رفع الطوارئ الصحية الجارية بالمملكة منذ 20 مارس الماضي وحتى 20 ماي المقبل، أولها نزول مؤشر انتشار الفيروس كما هو محدد في ضابط علمي، الذي يرصد نسبة توالد الفيروس، موضحا أن هذا المؤشر يجب أن ينخفض إلى أقل من واحد لمدة زمنية تمتد لأسبوعين.
وتابع أن الشرطين الآخرين يتمثلان في انخفاض عدد المصابين الجدد، وتراجع نسبة الحالات الإيجابية عند تعميم الاختبارات على الأشخاص المخالطين.
وأكد وزير الصحة على نجاعة الاختيارات الاحترازية والوقائية التي اعتمدها المغرب للتصدي لهذه الجائحة، منها الحجر الصحي واستعمال عقار الكلوروكين ووضع الكمامات الواقية، فضلا عن الوعي الذي أبداه المواطنون من خلال الامتثال لقرار حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن ذلك جعل أمر التصدي للجائحة “متحكم فيه”.
The post وزارة الصحة تعلن عن معطى إيجابي يحدث لأول مرة appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

قريبا.. المغرب يتحول إلى مُصدر للقاح “كورونا” إلى مختلف البلدان الافريقية

أنا الخبر ـ متابعة  من المنتظر أن يصبح المغرب في شهر نونبر القادم، بلد إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *