الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - هــــــــام.. هذه حقيقة رفع حالة الطوارئ بالمغرب بعد 20 ماي

هــــــــام.. هذه حقيقة رفع حالة الطوارئ بالمغرب بعد 20 ماي

أنا الخبر ـ متابعة 
نفت مصادر حكومية رفيعة المستوى ما يروج إنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي، مشيرة إلى أن إتجاه الحكومة إلى عدم تمديد فترة حالة الطوارئ بعد 20 ماي المقبل.
وقالت ذات المصادر وفق ما كتبته ”المغرب 24″، إنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي، مشيرة إلى أن الأمر يبقى مرتبط بتطور الحالة الوبائية بالمملكة.
وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قد أكد في اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب، أنه لا يمكن السماح بالتنقل نظرا لما يشكل ذلك من صعوبة التحكم في تنقل العدوى بين المواطنين، مشيرا في نفس الوقت، أن الأقاليم التي لم تصلها العدوى كانت بفضل قرار الحد من تنقل الأشخاص، وبفضل عمل السلطات العمومية.
وأضاف، “قرار منع التنقل بين المدن أعطى نتائج جد مهمة، وماخصوش يكون من المسائل الأولى لي غادي تكون بعد رفع حالة الطوارئ، لأن الناس غادي يبقاو غادين جايين، وبالتالي لا يمكن بين عشية وضحاها نسمحو بالتنقل بين المدن، لأن أي خطوة غير محسوبة ممكن أن تضر بالجميع”.
من جانبه كشف خالد ايت الطالب وزير الصحة، خلال حوار صحفي مع القناة الثانية، مساء اليوم الخميس، أنه لا يمكن التكهن برفع حالة الطوارئ بعد 20 ماي.
وراجت أخبار بخصوص اتجاه الحكومة لعدم تمديد فترة الحجر الصحي و حالة الطوارئ بعد 20 ماي المقبل، قبل أن تنفيها مصادرنا بشكل قاطع.
The post هــــــــام.. هذه حقيقة رفع حالة الطوارئ بالمغرب بعد 20 ماي appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

لأول مرة.. وزير الصحة يكشف نتائج تجارب لقاح “كورونا” ويتحدث عن عدد المتطوعين المغاربة

المصدر: لوسيت أنفو  أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، على أن عدد المواطنين المغاربة المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *