الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - هــام.. طبيب متخصص يتحدث عن الموعد المتوقع لذروة وباء “كورونا” بالمغرب

هــام.. طبيب متخصص يتحدث عن الموعد المتوقع لذروة وباء “كورونا” بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 
قال رئيس العصبة المغربية لمحاربة داء السل والأمراض التنفسية، جمال الدين البوزيدي، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب سيصل إلى ذروته في غضون أسبوعين لتدخل أعداد الحالات مرحلة الإنحدار. 
وأشار الطبيب المغربي في تصريح له على قناة “ميدي 1 تيفي”، أن المغرب لم يسجل بعد 10 الآف حالة مؤكدة، وبالتالي لم يدخل المرحلة الثالثة من الوباء بفضل الإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية، والتي ساهمت في حصر انتشار الفيروس بشكل كبير.
كما أكد البوزيدي أن على المواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة لقطع سلسلة العدوى لأنها الوسيلة الوحيدة لانحصار الفيروس، ومنع تفشيه مشددا على أن انخفاض نسبة الوفيات وارتفاع معدل الشفاء يوحي باقتراب رفع حالة الطوارئ.
بدوره اعتبر وزير الصحة أنه في حالة تقلص عدد الأشخاص الذين يمكن أن ينقل لهم شخص مصاب بكورونا العدوى إلى ناقص 1، واستقراره لمدة أسبوعين فذلك يعد مؤشرا يعلن عن اقتراب رفع حالة الطوارئ إلى جانب مؤشر انخفاض نسبة الإصابات.
وأعلن المغرب عن تسجيل 1083 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في حين سجلت 171 حالة وفاة، بعد حوالي شهرين من إعلان أول حالة بالبلاد.

The post هــام.. طبيب متخصص يتحدث عن الموعد المتوقع لذروة وباء “كورونا” بالمغرب appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

قرار حكومي.. إغلاق مجموعة من المدن لمدة شهر بسبب “كورونا”

أنا الخبر ـ الأسبوع الصحافي أفاد بلاغ صادر عن الحكومة، يوم أمس الجمعة، بأنه تقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *