الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - هدم أسواق عشوائية في الدار البيضاء لمنع تفشي وباء "كورونا"

هدم أسواق عشوائية في الدار البيضاء لمنع تفشي وباء "كورونا"

أعطى كبار المسؤولين الأمنيين والترابيين بمدينة الدار البيضاء الضوء الأخضر للشروع في هدم الأسواق العشوائية التي تحتضن أنشطة بيع الخضر والأسماك واللحوم البيضاء والحمراء، في محاولة منهم لتقليص البؤر التي تستقطب أعدادا كبيرة من المواطنين، بغية منع تفشي فيروس كورونا  بالعاصمة الاقتصادية.

وحسب معطيات توصلت بها هسبريس، فإن المسؤولين الأمنيين والترابيين بالعاصمة الاقتصادية ناقشوا تقارير وعروضا مصورة، مساء أمس، تضمنت معطيات صادمة حول وجود إمكانية كبيرة لتفشي فيروس كورونا المستجد في المناطق الشعبية في حالة استمرار نشاط هذه الأسواق الشعبية العشوائية.

وأكدت التقارير التي قدمت أمام المسؤولين بجهة الدار البيضاء أن الأسواق الشعبية استقطبت بشكل يومي، منذ بداية العمل بقرار فرض التجول الصحي، أعدادا كبيرة من المواطنين الراغبين في التسوق، غير مكترثين بمخاطر الاختلاط على صحتهم وحياتهم.

وواجهت السلطات المحلية مقاومة غير مبررة من طرف تجار سوق المسيرة بمنطقة مولاي رشيد أثناء عملية إخلاء السوق من طرف أعوان السلطة، عكس نظيرتها بمنطقة عين الشق التي أقدمت على إخلاء سوق شارع برشيد وهدمت كل المحلات العشوائية التي أقامها الباعة هناك منذ سنوات.

وباشرت سلطات الحي الحسني عمليات إخلاء عدد من البؤر التي قد تشكل فضاء لتفشي مرض "كوفيد-19"، من ضمنها سوق سيدي الخدير العشوائي، إلى جانب مواجهة أي تجمع عشوائي للباعة الجائلين.

واعتبر مسؤول متابع للإجراءات الاحترازية التي تباشرها سلطات مدينة الدار البيضاء أن هذه الخطوة ستساعد على تقليص عدد المصابين بالفيروس المحتملين، وضمان سلامة سكان جميع مناطق العاصمة الاقتصادية، خاصة المناطق الشعبية.

قد يهمك أيضَا :

سلطات مراكش تقرر تقليص أوقات اشتغال الأسواق إلى 6 ساعات

مصدر رسمي مغربي يُؤكِّد أنّ إقفال جميع الأسواق الممتازة "إشاعات"
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

الأخبار

الدولار يستحوذ على ثلثي الاحتياطيات العالمية

أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي، الأربعاء، أن حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات العملة المبلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *