الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - نظرة شاملة على التداول الإسلامى عبر الإنترنت

نظرة شاملة على التداول الإسلامى عبر الإنترنت

الكثير ينظر إلى شركات التداول على أنها ربا وحرام شرعا المتاجرة فيها ولكن كثيرا منهم لا يعلمون أنه توجد شركات تداول إسلامية كبرى توفر التداول بحسب الشريعة الإسلامية ولذلك سنعرض الان هذه الشركات وكل شيء خاص بهيا حتى لا تنخدع ولا تقع تحت النصب والاحتيال.

توجد على مستوى العالم الكثير من شركات التداول فعلينا أن نعرف مفهوم التداول الإسلامي أولا:

إن التداول الإسلامي هو التداول بالعقود عبر الإنترنت في الفوركس بنظام إسلامي حلال وخالي من أية فوائد او رسوم أو ربا أو محرمة ، والمقصود هنا هو حسابات إسلامية حلال حيث تكون خالية من أي نوع من الرسوم أو الربا والتي تكون في الحسابات الغير إسلامية فقط، إن الحسابات الإسلامية لا يوجد فيها أي أنواع من الفوائد أو الربا أو الرسوم أو العملات تحت أي مسمى، حيث يوجد حاليا الكثير من الشركات التي تعمل في مجال الفوركس وتقدم معظم تلك الشركات حسابات إسلامية حلال ، ولكن العبرة في هذا البحث هو إيجاد شركات تقوم بتقديم حسابات إسلامية بحيث تكون شركات آمنة ومضمونة وموثوق، ولقد تطورت أنظمة التداول الإسلامي الحلال في الآونة الأخيرة كثيرا عبر الانترنت ، بحيث أننا نجد بعض الشركات المضمونة والآمنة والحقيقية في قوة الترخيص والتي تقدم خدمة التداول الإسلامي الحلال، الترخيص للشركة مهم جدا فهو يحمي المستثمرين في حالة تعرض الشركة للإفلاس أو التوقف عن العمل وأيضا تتولى جهة الترخيص حل أي نزاعات مرتبطة بالمستثمرين والشركة

وهنا نعرض أفضل شركات التداول الإسلامي للعملات هناك شركات عاملة في مجال الفوركس والتداول بشكل عام ولكن لا تكون موثوق أو مضمونه إلا إذا كانت مرخصة حكوميا ورسميا بقوة، والشركات التي لديها تراخيص رسمية وحكومية قوية تكون موثوق تلقائيا، فيجب قبل أن نختار كأفضل شركات للتداول الإسلامي أولا أن باختيار وسيط موثوق منه وأن يكون أيضا مضمون ومرخص حكوميا ورسميا بقوة. حيث يجب عليك قبل التداول النظر لتراخيص التداول القوية.

● أهم تراخيص قوية على مستوى العالم هو الترخيص الأسترالي إيه إس أى سى ASIC والترخيص السويسري فينما FINMA والترخيص البريطاني FCA أف سى إيه ولكيلا نكون ضحية للاحتيال أو النصب عليك أن تختار وسيط فوركس مرخص بشكل قوي ومعروف ومضمون مع ترخيص قوي جدا، اختر فقط وسيط مرخص بقوة ومرخص بشكل رسمي وحكومي ويكون له باع وسمعة قوية وشعبية معروفة.

ما هي خيارات التداول المتاحة في أفضل شركات الفوركس الإسلامية في دول الخليج العربي والسعودية:

تقدم هذه الشركات خيارات متنوعة للتداول بحيث تحمى المستثمر ورأس المال الخاص به في حالة سقوط سلعه معينه أو زوج عملات وهذه من مبادئ الاستثمار " فلا تضع كل البيض بسلة واحدة" وتقدم الشركات المضمونة في التداول الاسلاميه خيارات تداول المعادن الثمينة والمؤشرات وأزواج العملات وأسواق المال العالمية والأسهم الأمريكية وغيرها من السلع القابلة للتداول.

ما أهمية منصات التداول:

إن منصات التداول لها أهمية كبرى في شركات التداول الإسلامي فهي حلقة الوصل بين سوق التداول العالي والمستثمرين من خلال وسيط التداول، وتقدم هذه المنصات أيضا إمكانية تشغيل الإكسبرتات أو روبوتات التداول ومؤشرات التداول التي تسهل عملية توقع أسعار المعادن والعملات والمؤشرات وتساعد أيضا على التحليل الفني لسوق الفوركس والمعادن.

وننصحك باختيار واحدة من هذه الشركات لتداول العملات الموثوق التالية:

أولا كيفية التداول والتجارة بالذهب بشكل فعال عبر الانترنت :

شركة ads securities إي دي إس سكيوريتيز الإماراتية حيث إنها شركة مرخصة رسميا وحكوميا بقوة من مصرف الإمارات المركزي:

● آراء العملاء ومدى مصداقيتهم ب ads securities

أخذت إيه دي إس سكيوريتيز تقييم جيد حيث إنه يوجد 4 أنواع من حسابات التداول لتلبية احتياجات العملاء.

حيث تقدم الشركة 50 زوجا من العملات والمعادن والطاقة والعقود الآجلة حيث يوجد في الشركة الحسابات الإسلامية الخالية من الربا بحد أدنى للإيداع 500$.

فإن ما يميز شركة إيه دى إس سكيوريتيز أو يجعلها شركة موثوقة للتداول بها هي أنها مرخصة من ثلاث جهات مختلفة وعلى رأسها هيئة المراقبة المالية إف سى إيه FCA ويصنف بأنه أقوى تراخيص فى شركات الوساطة فهو ترخيص بريطانى وثانيآ الشركة مرخصة من قبل تراخيص المصرف المركزي للإمارات العربية ويعتبر هذا أيضا ترخيص هام بالنسبة للعرب وثالثا وأخيرا الشركة مرخصة من هيئة الاوراق المالية والعقود الآجلة SFC إس إف سى.

إن الموقع الرسمي للشركة لا يتوفر إلا بثلاث لغات الإنجليزية والعربية والصينية بحيث يتميز بأنه موقع سهل التصفح وما إلى ذلك والسبريد في هذه الشركة من متوسط الى مرتفع حيث يبدأ من 2.2 نقطة وأيضآ يوجد دعم فني باللغة العربية.

إيجابيات ads securities:

تمتلك ترخيص FCA

سهولة السحب والايداع

يوجد بها أكثر من حساب وسلة كبيرة من الأزواج للتداول

● ثانيا: بنك دوكاسكوبى السويسرى

حيث تتوفر به الشروط التي تجعله من أفضل شركات التداول من توفر حسابات اسلامية للتداول وانخفاض فروق الأسعار تم ترخيصها في فينما السويسرى كما يمكنك تداول المؤشرات والنفط والمعادن والبيتكوين حيث انه لا يقتصر على تداول العملات فقط.

وتمتاز خدمة الدعم الفني لديهم بأنها متاحة 24 ساعة في اليوم وخمسة أيام بالاسبوع .
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

المحلات التجارية تغلق أبوابها بعد يوم واحد فقط على عودتها في المغرب

تفاجأت ساكنة وجدة اليوم الثلاثاء بإغلاق المحلات التجارية الموجود في الأسواق المعروف لأبوابها بعد يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *