الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - نصائح لاستخدام النشا في التدبير المنزلي

نصائح لاستخدام النشا في التدبير المنزلي

تُستخدم بودرة النشا عادةً أثناء الطهو لشدّ الصلصات، ولكن يمكن استعمالها أيضًا في أعمال التدبير المنزلي، فهي قد تساعد في التنظيف، وفي حلّ العديد من العقبات والمشكلات.

1- تنظيف وتلميع زجاج النوافذ: يُخلط القليل من الخل الأبيض، مع الماء، وتضاف بضع قطرات من الليمون الحامض، وتُستخدم أوراق الجرائد لفرك الزجاج بالخليط.

2- إزالة البقع عن السجاد: يُرش القليل من مسحوق النشا على البقعة المراد التخلص منها الظاهرة على السجاد، ثم تُترك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، قبل إزالة البودرة بواسطة المكنسة الكهربائية.

3- تلميع الأواني الفضية: تفقد الأواني الفضية بريقها ولمعانها مع الوقت، ومن أجل استعادة هذا اللمعان من جديد، يمكن إعداد عجينة متماسكة من النشا والماء، ليُفرك بها الإناء.

4- فكّ العقد المعقدة: تعاني الكثير من النساء العقد التي تتكوّن بين الملابس والأقمشة، أو بين الخيوط، يمكن رشّ القليل من بودرة النشا على العقدة المطلوب فكّها، ثم تركها لدقائق عدة، وبعد ذلك العمل على فركها لفكّها بسهولة.

5- معالجة لدغات الحشرات أو حروق الشمس: عند الشعور بألم مزعج وحكّة قوية، يمكن إعداد عجينة لزجة من النشا والماء، ثم وضعها على المنطقة التي تعرّضت للإصابة، ثم غسلها بماء دافئ بعد أن تجفّ.

6- كيّ الملابس: يتم تذويب ملعقة من بودرة النشا في لترٍ من المياه المقطرة، وتحريكه بشكلٍ جيد، ثم رشّ القليل من الخليط على الملابس، ثم القيام بكيّها للحصول على نتيجة فعالة.
7- تنظيف الملابس الجلد: ترشّ بودرة النشا على قطعة الملابس، ثم تركها لمدة ليلة كاملة ونفضها جيدًا.

قد يهمك ايضا:

6 أفكار بسيطة تسهّل عملية تنظيف المنزل وترتيبه

أخطاء ترتكبها المرأة أثناء تنظيف المنزل تُسبِّب أمراضًا خطيرة
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

تعرفي على مميزّات استخدام قماش "المخمل" في الديكور المنزلي

يتربع قماش المخمل على عرش الفخامة، إذ يضيف لمسة من الأناقة على القطعة المصنوعة منه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *