الأحد , أكتوبر 25 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - مفاجأة.. المدينة المغربية الأكثر انضباطا للحظر (لائحة المدن مع الترتيب)

مفاجأة.. المدينة المغربية الأكثر انضباطا للحظر (لائحة المدن مع الترتيب)

أنا الخبر ـ متابعة 
حافظت الحسيمة، منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في 20 مارس الماضي، ودخولها حيز التنفيذ في 24 من الشهر نفسه، على رتبة مشرفة في قائمة المناطق الأكثر انضباطا لتدابير الحجر الصحي، إذ لم تسجل بها سوى 263 خرقا في 38 يوما، بمعدل 7 حالات في اليوم، وهو رقم صغير جدا، مقارنة بمعدل الخروقات المسجلة وطنيا، الذي يصل 1142 شخصا.
وعزت مصادر طبية هذه المعطيات وفق ما كتبته جريدة “الصباح”، إلى خصوصية المنطقة، وطبيعة سكانها، الذين لا يستهويهم التجول كثيرا، حتى في الأيام العادية، خارج فترة الصيف، إذ تتحول المدينة إلى محج للسياح والوافدين من المغرب وخارجه، كما أن تسجيل إصابات بفيروس كورونا بالمدينة، منذ الأيام الأولى، دفع الناس إلى التحفظ في الخروج إلى الشارع والالتزام بتدابير الوقاية، مؤكدا أن المنحنى سجل 13 إصابة، تعافى منهم خمسة فقط.
وتأتي آسفي في الرتبة الثانية وطنيا من حيث الانضباط، إذ لم تسجل المنطقة الأمنية بها، خلال 38 يوما، سوى 608 خروقات لحالة الطوارئ، بمعدل 16 خرقا في اليوم، علما أن المدينة سجلت، إلى حد الآن، إصابة وحيدة بـ “كوفيد 19»، في ظرف 56 يوما. واحتلت منطقة تازة الرتبة الثالثة ضمن المناطق الأكثر انضباطا بـ794 شخصا خرقوا حالة الطوارئ الصحية، ثم الرشيدية في الرتبة الرابعة بـ820 خرقا منذ دخول الإجراءات حيز التنفيذ. في الجهة المعاكسة، احتلت البيضاء الرتبة الأولى بـ 9709 أشخاص في 34 يوما، تليها الرباط بـ 9406، ثم القنيطرة بـ 7936 شخصا، ومراكش بـ 6748، ووجدة بـ 6059، وأكادير بـ 4658، تليها سلا بـ 3959 وتطوان بـ 3882 ومكناس بـ 3796.
The post مفاجأة.. المدينة المغربية الأكثر انضباطا للحظر (لائحة المدن مع الترتيب) appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

قرار حكومي.. إغلاق مجموعة من المدن لمدة شهر بسبب “كورونا”

أنا الخبر ـ الأسبوع الصحافي أفاد بلاغ صادر عن الحكومة، يوم أمس الجمعة، بأنه تقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *