الخميس , أكتوبر 1 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سيارات - معلومات جديدة عن أسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

معلومات جديدة عن أسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة

 لا يمكن الاستغناء عن مكيف السيارة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وفي حال تعطل مكيف السيارة، أو خروج هواء ساخن منه، فهذا يعني أن السائق في ورطة وسيعاني إلى أن يتم إصلاح الخلل.
في الغالب سيجد السائق أو السائقة مشكلة في نظام التبريد في السيارة، قادت إلى خروج هواء ساخن من المكيف، مثل تسريب سائل التبريد وتحوله إلى غاز بسبب الضغط داخل نظام التكييف بالسيارة، وبالتالي سيجد السائق الهواء الخارج من مكيف السيارة هواء ساخن، أو قد يصل الأمر إلى عدم عمل التكييف مطلقا.
أيضا من أسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة تلف الضاغط الخاص بمكيف الهواء، وهو بالمناسبة الجزء الرئيسي في نظام التكييف بالسيارة، حيث يعمل على توزيع التبريد عبر عدة مراحل، ونتيجة إلى كثرة الاستخدام يمكن أن يتعرض الضاغط للتلف، ولا ينصح بمحاولة العبث والبحث هنا والأفضل أن تتوجه بسيارتك الخاصة فورا إلى التوكيل أو مركز الصيانة لإصلاح العطل عبر المختصين.
كذلك قد يكون السبب وراء عطل مكيف السيارة عطل كهربائي، إذ أن مكيف السيارة، يضم عددا كبيرا من الأسلاك والتبديلات ومفاتيح خاصة بالضغط، ولذلك عندما تتعرض إلى التلف تؤثر بالسلب على أداء تكييف السيارة، أو عطبه بالكامل.

وقد يهمك ايضا:

شرح خطوات تنظيف مكيف السيارة بالتفصيل بعيدًا عن الميكانيكي

خطوات بسيطة لتجهيز مكيف السيارة للعمل

 
Source: سيارات – المغر الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

اليابان تزيح الستار عن واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي

بعد أن توقع الكثيرون أن تبقى هذه السيارة مجرد نموذج لمركبة مستقبلية، أعلنت Infiniti اليابانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *