الإثنين , أغسطس 10 2020
الرئيسية - الأخبار - ثقافة - متحف ورسيستر للفنون في إنجلترا يقرر تأخير فتح أبوابه أمام الزوار

متحف ورسيستر للفنون في إنجلترا يقرر تأخير فتح أبوابه أمام الزوار

أعلن  متحف ورسيستر للفنون، بإنجلترا، أنه سيعيد افتتاحه فى شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعدما أغلق منذ شهر مارس الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا، وقال المتحف فى بيان له، أن القرار اتخذ بالتشاور مع مجلس أمناء المتحف، وسيتيح الوقت إجراء تحسينات على المتحف قبل إعادة افتتاحه.

وقال ماتياس واشيك، مدير المتحف، تأجيل إعادة افتتاحنا حتى الخريف هو المسار الأكثر حكمة لمتحف ورسيستر للفنون، ويتيح لنا فرصة لتلبية بعض احتياجات المرافق الداخلية والاستعداد لمعارض وبرامج الخريف، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع masslive

وإعادة فتح المتحف فى أكتوبر يتزامن مع افتتاح معرضين كان من المقرر تقديمهما هذا الربيع، وسيُدخل المتحف تحسينات على المعرض والأماكن العامة وسيواصل بناء سلالم مدخل لانكستر الجديدة. ويبدأ بناء السلالم الجديدة في نوفمبر 2019 وتوقف مؤقتًا فى مارس فى بداية إغلاق كوفيد 19.

وقال مسئولى المتحف فى بيان صحفى، يقوم المتحف بتطوير بروتوكولات إعادة الفتح لسلامة الزوار والموظفين، بما في ذلك جداول التنظيف المحسنة والمتزايدة ومحطات التعقيم اليدوى فى جميع أنحاء المبنى والأقنعة المطلوبة والبعد الاجتماعى".

تم تعديل برمجة الخريف أيضًا بناءً على بيانات المسح، وتم تعديل دروس فن الاستوديو لتعليم الإنترنت للصيف والخريف، ويعمل الموظفون أيضًا على تحويل البرمجة العامة المجدولة بانتظام، مثل محادثات سلسلة الفن الرئيسية ويوم المجتمع، إلى تجارب افتراضية.

قد يهمك ايضا

آثار مصرية فى معرض "كنوز مصر القديمة المدن الغارقة" بمتحف أميركي

إعادة افتتاح متحف جائزة نوبل بمعرض عن الفيروسات في السويد بعد 3 أشهر من الإغلاق
Source: ثقافة – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

تعرف على قصة تمثالين ملكيين ضمن عروض المتحف المصري الكبير

يستقبل المتحف المصرى الكبير، خلال أيام، تمثالين ملكيين ضخمين كانا ضمن القطع الأثرية المعروضة بمعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *