الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - نساء - للأمهات تعرفي على طرق تخليص طفلك من الملل بسبب عزلة "كورونا"

للأمهات تعرفي على طرق تخليص طفلك من الملل بسبب عزلة "كورونا"

تسببت إلغاء الأنشطة الترفيهية والفنية والرياضية الخاصة بالأطفال، بسبب فيروس كورونا المستجد، في معاناة حقيقي للأمهات مع أطفالهم، ولذلك نرصد في السطور التالية 5 طرق للأمهات للتغلب على الملل الذي يشعر به الأطفال نتيجه جلوسهم في البيت، والعزل والحظر المفروض في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

المشاركة 

يمكن للأمهات أن يجعلن أطفالهم يشاركوا في المهام المنزلية الأمنة، أو المساعدة في تحضير وجبة، غسل الصحون،  ترتيب الغرف، الأمر الذي يعلمهم الاعتماد على أنفسهم ويزيد شعورهم بالثقة في النفس وأنهم قادرون على فعل أشياء كثيرة.

اصنع لهم سينما

إذا كان أطفالك من محبي السينما، يمكن أن تصنع لهم سينما منزلية، فعدد كبير من أفلام الكرتون المفضلة لهم تتواجد على المواقع،  كما يمكن أن نجعلهم يشاهدون أعمال قديمه تناسبهم، حتى يتعرفوا على العديد من الأعمال التراثية والقديمه ، و ذلك باختيار أفلام تناسب العائلة بجميع أعمارها.

ألعاب تنمي مهارات الأطفال

من الأمور التي يمكن أن يقضي فيها الأطفال وقت ممتع ومجدي في نفس الوقت ، وهو اختيار العاب تنمي مهاراتهم مثل ألعاب "البزل" و"المكعبات" التي تساعد  في تطوير قدرة الطفل على التفكير والخيال.

القراءة 

تعتبر القراءة من أهم العناصر التي تساهم في تشكيل وعي الأطفال، وفي هذا الوقت الطويل يمكن تقديم عدد من الكتب والقصص التعليمية لهم ، والمقدمة بشكل شيق وجذاب.

تنمية الموهبة 

إذا كان الطفل لديه العديد من المواهب يمكن استثمار الوقت في تنميتها من خلال كورسات "الأون لاين" والفيديوهات التعليمية ، أو تعليم "لغة "،  الأمر الذي سيجعلهم يقضون الوقت على الهواتف المحمولة بشكل أكثر إفادة.

قد يهمك ايضا :

تسجيل 4 إصابات في أسرة واحدة بمدينة وارزازات

وزارة الصحة المغربية تعلن تعافي 15 شخص من فيروس "كورونا"
Source: نساء

عن webmaster

شاهد أيضاً

لاجئة سورية تحصل على منحة لتحقّق حلمها بدراسة الطب في أيرلندا

"كنت متفاجئة وفخورة جداً"، بهذه الكلمات وصفت اللاجئة السورية سعاد الشلح شعورها عندما تحدثت عنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *