الجمعة , سبتمبر 25 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - كورونا مخلق مختبريا والدليل فيلم صيني مدته ٧ دقائق

كورونا مخلق مختبريا والدليل فيلم صيني مدته ٧ دقائق

نشر فيلم وثائقي جديد يؤكد إحدى نظريات المؤامرة المتعلقة بمنشأ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بأن الفيروس تم تصنيعه مختبريا من قبل عالم بيولوجي.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد تناول الفيلم الوثائقي الذي لا يتجاوز مدته 7 دقائق، قصة عالم الفيروسات الصيني وهو يصطاد الخفافيش البرية في الجبال، مؤكدا لنظرية المؤامرة، بأن الفيروس التاجي الجديد قد نشأ في هيئة مكافحة الأمراض في ووهان الصينية.

ويعرض الفيلم قصة الباحث تيان جونهوا، الذي زار عشرات الكهوف في مقاطعة هوبي لاصطياد الخفافيش، والحيوانات البرية، ويحمل الفيلم الوثائقي اسم "الشباب في البرية- المدافع الخفي"، وهو جزء من سلسلة أفلام تقدم عمل العلماء الصينيين الشباب.

 وتم إنتاجه من قبل شركة China Science Communication، وهو موقع إلكتروني تديره الجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا، تم إصدار هذه الحلقة في ديسمبر، قبل بضعة أسابيع من ظهور المرض في ووهان.

وأثار هذا الفيديو حالة من الجدل حول التكهنات المتعلقة بمنشأ الفيروس التاجي، ليصبح تأكيدا لتكهنات البعض بأن الفيروس تم تخليقه مختبريا، وأن هذه الأزمة من صنع الإنسان، خاصة وأنه كانت قد ذكرت وسائل الإعلام الصينية، في 2017، أن العالم تيان كان يعزل نفسه 14 يوما بعد ملامسته بول الخفافيش عن طريق الخطأ مما يزيد من الشائعات المتعلقة بدوره في تخليق الفيروس.

ورغم أن الصين والولايات المتحدة من الدول التي تفشى فيها المرض، إلا أن نظريات المؤامرة تلقي باللوم على معهد ووهان لعلم الفيروسات أو القوات الأمريكية، ويزعم عدد من  النظريات أنه يمكن أن يكون الفيروس سلاحا بيولوجيا تم تصميمه من قبل إحدى البلدين، الأمر الذي رفضه الخبراء ووصفوها بأنها غير موثوقة واتهموا مروجيها بأنها إثارة للجدل فقط.

وقال أستاذ طبي مقيم في الولايات المتحدة أن النظرية المتداولة بأن فيروس كورونا مصنع مختبريا هي نظرية بعيدة كل البعد عن الحقيقة، خاصة وأن المصدر الدقيق للفيروس التاجي الجديد، لا يزال مجهولا.

ويشتبه العلماء في أنها نشأت في الخفافيش والثعابين والبنجولين أو بعض الحيوانات البرية الأخرى، وكانت قد زعمت سلطات الصحة الصينية في السابق أن البشر من المحتمل أن يصابوا بالمرض من الحيوانات التي تباع كغذاء في سوق للأغذية في ووهان.

قد يهمك ايضا:

باحثة في "علوم الإسكندرية" تفجر مفاجأة بشأن علاج مصري "كورونا"

دراسة تكشف أن فيروس كورونا يفضل الطقس البارد الجاف
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

"الكلوروكين" يعود إلى الصيدليات لتخفيف الضغط على المستشفيات في المغرب

بعد أن تم سحب هيدروكسي كلوروكين من الأسواق قبل أشهر نظرا لاستعماله في البروتوكول العلاجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *