السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - عكس التوقعات.. هذا أول ظهور للقاح مضاد لكورونا وهذه أول دولة ستستفيد منه

عكس التوقعات.. هذا أول ظهور للقاح مضاد لكورونا وهذه أول دولة ستستفيد منه

أنا الخبر ـ متابعة 
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أسترا زينيكا”، باسكال سوريوت، أنه سيكون لبريطانيا “الأولوية” لتوريد اللقاح المحتمل لوباء “كوفيد-19″، وأكد على أنه سيتم توزيع اللقاح بسعر التكلفة خلال فترة تفشي الوباء.
وكشفت “سكاي نيوز” في تقرير لها اليوم الجمعة أن بريطانيا ستكون أول دولة ستحصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد، الذي تعمل على تطويره جامعة أكسفورد، والذي يعتقد أن نتائجه ستظهر بحلول شهر يوليوز المقبل.
وقال رئيس عملاق صناعة الأدوية، حسب ذات المصدر، إن العلماء سيعرفون بحلول يونيو أو يوليوز ما إذا كان اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي يتم تطويره في جامعة أكسفورد، سيعمل، موضحا أن إنتاج اللقاح يجري بالفعل، أثناء إجراء التجارب البشرية، مؤكدا أن “المجموعة في أكسفورد هي واحدة من أفضل الفرق في العالم.. لقد تحركوا بسرعة كبيرة.. وبحلول يونيو أو يوليوز سيكون لدينا فكرة أولى عن فعالية وسلامة هذا اللقاح، وسنحتاج إلى الانتظار لبضعة أشهر أخرى”.
وأضاف أن “الإنتاج مستمر بالفعل”، وأن شركة الصناعات الدوائية بحاجة إلى تصنيع جرعات كافية لإجراء التجارب السريرية. (شوف تيفي)
The post عكس التوقعات.. هذا أول ظهور للقاح مضاد لكورونا وهذه أول دولة ستستفيد منه appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

في تصعيد خطير…”البوليساريو” تهدد بإلغاء وقف إطلاق النار والأمم المتحدة تتخذ قرارا جديدا

المصدر: أخبارنا يبدو أن قيادة جبهة البوليساريو كانت مدركة أن القرار الأممي بخصوص قضية الصحراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *