الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سيارات - شركة "نيسان" تقدّم تصميمات جديدة كليًا في نموذج سيارة "قشقاي"

شركة "نيسان" تقدّم تصميمات جديدة كليًا في نموذج سيارة "قشقاي"

سربت بعض المواقع وصفحات الإنترنت صورا للنموذج الجديد من سيارة "قشقاي" Qashqai، تظهر تحديث هذه السيارة بشكل كلي، وتبدو السيارة الجديدة مختلفة كليا من حيث التصميم عن نماذج Qashqai  الحالية، حيث أتت بواجهة أمامية معدلة، ومصابيح شبيهة بتلك الموجودة في سيارات Tucson الحديثة من هيونداي، أما مصابيح الضباب فيها فاكتسبت شكلا مثلثيا وأصبحت أكبر وأكثر تميزا.

وتبعا للتسريبات ستحصل هذه المركبة على أنظمة متطورة تعتمد على الكاميرات وحساسات المسافات ستمكنها من ركن نفسها ذاتيا في الأماكن الضيقة دون تدخل السائق، وكما في بعض سيارات بي إم دبليو ستحصل على منظومة "حفظ مسار الرحلة" لتتمكن من الخروج من الشوارع الضيقة عن طريق الرجوع إلى الخلف ودون تدخل السائق أيضا.

كما ستحصل على نوعين من المحركات، محرك بنزين اقتصادي بأربع أسطوانات وسعة 1.3 ليتر وعزم 160 حصانا، ومحرك ديزل بسعة 1.6 ليتر وعزم 163 حصانا، ستعمل هذه المحركات مع علب سرعة ميكانيكية بـ 6 مراحل، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.

وستزودها نيسان بنظامي دفع أمامي ورباعي، ونظام منع الانزلاق على المنحدرات والمنعطفات، ونظام فرملة آلي يوقف حركتها اوتوماتيكيا عند الاقتراب بصورة خطيرة من أحد الأجسام أو السيارات على الطرقات.

قد يهمك أيضَا :

"نيسان ليف" الجديدة تحصل على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 304 أحصنة

نيسان تسحب أكثر من مليون سيارة بسبب "خلل خطير"
Source: سيارات – المغر الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

شركة صينية تكشف عن أول طرازاتها للسيارات الطائرة خلال معرض بكين

كشفت شركة صناعة المركبات الكهربائية الصينية "شبنغ"، خلال فعاليات معرض بكين للسيارات، عن أول طرازاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *