الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - ستائر الشيفون للصالون العصري

ستائر الشيفون للصالون العصري

تُستخدم ستائر الشيفون (الفوال) في غرف البيت كافة، باستثناء المطابخ، لا سيَّما في غرف النوم والصالونات والمداخل، إذا كانت هذه الأخيرة تمتدّ على مساحة مستطيلة، ومزوّدة بنافذة مطلة على الشارع. وفي هذا الإطار، يطّلع على أبرز النصائح عند اختيار ستائر شيفون للصالون.

ستائر الشيفون للصالون

• الستارة المعدّة من قماش الفوال تسمح برؤية ما خلفها، فهي لا تحجب الشمس، لذا يمكن تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك لا سيما الساتان، مع الحفاظ على خامة ولون الفوال. علمًا بأنّ القماش السميك بحدّ ذاته يعزز مشهد ديكور، فيمكن اختياره من لون الفوال نفسه، أو بلون معاكس تمامًا.
• في حال وجود صناديق (بوكسات) في الجبس بورد، يمكن تثبيت أسفلها قماش الفوال المزوَّد بقماش مبطّن خلفه، مع اختيار قماش الفوال السادة أو المُعرَّق بأشكال هندسيّة، أو زخرفات، أو ورود. ويمكن اعتماد الفوال المخترق بحبوب لمّاعة وسط الستارة بشكل أفقي أو ذلك المقلّم.
• يُمكن اختيار الفوال السادة بالكامل، مع اعتماد قطعة ثانية من الفوال من اللون نفسه، مشغولة بتصميمات معينة تقسم إلى جزأين على اليمين واليسار، لتبدو وكأنها مشلح.
• من الرائج الاكتفاء بقماش الفوال من دون الأقمشة السميكة، علمًا بأنّه من الجذَّاب إدخال القماش المبطن خلف الفوال، ليعكس تفاصيل الأخير إذا كان مشغولًا.
• يحلو اعتماد قماش الفوال على شكل “باتو” أي تفتح الستارة بالطول، لتتخذ شكل طبقات فوق بعضها البعض، من خلال قماش سميك من الساتان أو المخمل، أو أيّ نوع آخر، مع تزويده بقماش فوال فوقه، معرق أو سادة.

ستائر شيفون لغرف النوم

في غرف النوم، إذا كانت النوافذ مزودة بـ”الستور”، يمكن الاكتفاء بستائر الفوال، ولكن من الأجمل الاستعانة بالقماش المبطّن خلفه. وفي غرف نوم الأطفال، يحلو اختيار الفوال بألوان صاخبة، لا سيما البنفسجي والزهري، والأزرق والأخضر والبرتقالي. أمّا في غرف النوم الرئيسة فلا بدّ من انتقاء ألوان ثابتة هادئة، كالأبيض الكريمي والذهبي والبنّي والزيتي والكحلي.

قد يهمك ايضـــًا :

أفكار ديكورات شرقية للجلسات الرمضانية تعرفي عليها

إليك أبرز النصائح العملية لديكورات جلسات شرقية مودرن ومريحة
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

10 نباتات تنقي الهواء في المنزل

هل تفكرين بشراء نباتات منزلية؟ النباتات لا تساعد فقط في إحياء الغرفة ، ولكنها مفيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *