الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - "ريان أير" تتوقع انتعاشا في طلبات الركاب خلال عامين

"ريان أير" تتوقع انتعاشا في طلبات الركاب خلال عامين

تتوقع شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية "ريان أير" تحقيق انتعاش في طلبات الركاب وتقييم الأسعار بالنسبة لمستويات عام 2019 خلال عامين على الأقل، حتى صيف عام 2022 على أقرب تقدير.

وذكرت وكالة بلومبرج أن الشركة تتوقع تسجيل صافي خسائر قيمتها أكثر من 100 مليون يورو في الربع الأول ومزيد من الخسائر في الربع الثاني من العام الجاري.

وسيبدأ برنامج خاص بإعادة الهيكلة وفقدان الوظائف من يوليو/تموز 2020.

وكان ميشيل أوليري، الرئيس التنفيذي للشركة الأيرلندية، قد ذكر أن الشركة تستهدف إعادة تسيير 80% من رحلاتها الجوية بحلول سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال أوليري، في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، إن هذه الخطة تتوقف على تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي، واستئناف تسيير الرحلات الجوية في أوروبا اعتبارا من أوائل يوليو/تموز المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن ريان أير تتوقع تسيير نحو 40% من رحلاتها إذا تم استئناف السفر في أوروبا خلال يوليو/تموز المقبل، حيث ستقوم بتشغيل ما بين 50% و60% من طائراتها. وسترفع طاقتها التشغيلية إلى 60% في أغسطس/آب المقبل ثم 80% في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال أوليري إن هذه الخطة ستتوقف على قواعد التباعد الاجتماعي "إذا استمرت المقاعد الوسطى في الطائرات خالية، فلن نعود إلى تشغيل الطائرات على الإطلاق" إلا إذا دفعت الحكومة مقابل تذكرة المقاعد الوسطى الخالية.

وأضاف أن الشركة لن تحقق أي أرباح إذا كان معدل الإشغال لا يزيد على 66% من مقاعد الطائرات.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، الأسبوع الماضي، إن أسواق الطيران الدولية قد تحتاج لمدة أطول لاستئناف نشاطها، مضيفا أن الأوضاع الاقتصادية ستعوق الرحلات الجوية لـ6 أشهر مقبلة على أقل تقدير.

وتوقع "إياتا" أن تفقد شركات الطيران العالمية 314 مليار دولار من الإيرادات بسبب الفيروس في 2020، ارتفاعا عن تقديره السابق في 24 مارس/آذار الماضي بأن الخسائر ستكون 252 مليار دولار.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد توقع، في مستهل أبريل/نيسان المنصرم، أن تخسر شركات الطيران حول العالم نحو 39 مليار دولار في الربع الثاني من العالم الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل.

وأوضح الاتحاد أن تفشي وباء كورونا يعرض حاليا 25 مليون وظيفة في أنحاء العالم للخطر منها 2.7 مليون وظيفة مرتبطة مباشرة بشركات الطيران.

قد يهمك ايضا

شركة الطيران الأوكرانية توقف رحلاتها إلى طهران لأجل غير مسمى

"ترانسافيا" تستعد لإطلاق ثلاثة خطوط جديد إلى بروكسل وطنجة وإيبيزا

 
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

هل تختفي شركة غوغل التي نعرفها اليوم؟

تواجه "عملاق التكنولوجيا" غوغل واحدة من أكبر قضايا مكافحة الاحتكار منذ عقدين، حيث تقاضي وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *