الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية - الأخبار - الرياضة - كرة القدم - أخبار الكرة الإفريقية - أخبار الكرة المصرية - أخبار الأهلي المصري - ذكريات رمضانية الأهلي يبدأ الهيمنة على مباريات القمة

ذكريات رمضانية الأهلي يبدأ الهيمنة على مباريات القمة

يرتبط شهر رمضان في عقول ووجدان عشاق كرة القدم بالعديد من الأحداث الرياضية المحلية أو العالمية، بخلاف الطقوس الدينية وأداء شعائر الشهر الكريم، إلا أنه كان أيضًا شاهدًا على بعض المباريات المميزة والتي تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة.

ونستعرض ذكريات فوز الأهلي على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين في ليلة 21 رمضان من العام الهجري 1425 أي 4 نوفمبر عام 2004.

هذه المباراة أتت بعد فوزين متتاليين للزمالك على الأهلي بنتيجة 1-0 و 2-1، ليتم اعتبار هذا اللقاء شهادة ميلاد حقيقية لبداية هيمنة حمراء على مباريات القمة، حيث لم يخسر بعدها في 7 لقاءات متتالية أمام الزمالك على مدار 3 أعوام، حيث خسر في مايو 2007 بهدفين دون رد، في مباراة خاضها الأهلي بالصف الثاني بعد ضمان التتويج في الدوري.

وتقدم الأهلي في النتيجة عن طريق محمد أبو تريكة في الدقيقة 32، قبل أن يضاعف بنفسه النتيجة في الدقيقة 51، قبل 4 دقائق من تقليص جمال حمزة الفارق بهدف من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 57 عاد الأهلي لفرض هيمنته على اللقاء عندما أحرز الأنجولي جيلبرتو الهدف الثالث، فيما أحرز عماد متعب الهدف الرابع في الدقيقة 63، بينما اكتفى الزمالك بإحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 83 نفذها عبد الحليم علي.

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

مدرب المنتخب يعلن حظوظ الأهلي والزمالك والوداد والرجاء في التتويج بدوري إفريقيا متساوية

أحمد شوبير يهاجم "الكاف" بسبب مباراتي الأهلي والزمالك في أبطال أفريقيا
Source: أخبار الأهلي مصر اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

فيكتور غوميز حكمًا لمواجهة الأهلي المصري والوداد البيضاوي

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، على تكليف الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *