الجمعة , أكتوبر 23 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - دراسة بريطانية تكشف عن الأمراض التي يهدّد "كورونا" مُصابيها بالموت

دراسة بريطانية تكشف عن الأمراض التي يهدّد "كورونا" مُصابيها بالموت

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن السمنة والخرف، وأمراضا أخرى مثل السكري والقلب، ترتبط بشكل كبير بالوفاة لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد.وأظهرت نتائج الدراسة التي كشفت عنها “سكاي نيوز” اليوم الخميس أن ثلث المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى المستشفى، وتوفوا كانوا يعانون في الوقت نفسه من الخرف والسمنة وحالات مرضية مزمنة أخرى.

وأجرى الدراسة “الاتحاد السريري للفيروسات التاجية” في بريطانيا، وشملت حوالي 17 ألف شخص ممن تم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت الدراسة أن 33 بالمائة من المرضى ماتوا، وكان معدل الوفيات بين من أدخلوا للعناية المركزة 45 بالمائة، وارتفعت النسبة إلى 53 بالمائة لمن تلقوا التهوية العادية.

ووجدت الدراسة أن 53 بالمائة من المرضى الذين شملتهم وكانوا يعانون من كورونا، كان يعانون حالة مرضية سابقة، إذ توصلت إلى أن 29 بالمائة لديهم أمراض القلب المزمنة الأكثر شيوعًا، يليها مرض السكري، وأمراض الرئة المزمنة، والربو.

لكن الدراسة وجدت أيضا أن خطر الوفاة كان أعلى بنسبة 39 بالمائة بين مرضى الخرف، و37 بالمائة لدى مرضى السمنة و13 بالمائة عند من يعانون من أمراض القلب.

قد يهمك ايضـــًا :

حصيلةُ المتعافين من "كورونا" ترتفع إلى 96 في مليلية

ارتفاع عدد المتعافين من "كورونا" في مليلية إلى 87
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

حبوب منوّمة توقظ رجلًا بريطانيًا من غيبوبة استمرت 8 سنوات

استيقظ رجل بريطاني من غيبوبة أصيب بها قبل ثمانية أعوام بسبب تسمم باللحوم، بفضل علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *