الأربعاء , سبتمبر 30 2020

خوان لابورتا …عطر برشلونة الجميل (1)

هاي كورة_ بداية ارتباط السيد خوان لابورتا بـ نادي برشلونة كان في عام 1998 حيث قاد حملة حجب الثقة بـ الرئيس جوسيب لويس نونيز.

1_لابورتا كان احد اعضاء عمل مشروع المرشح لويس باساتو لكن الاخير فشل في التغلب على خوان جاسبارت الذي تم انتخابه كـرئيس لبرشلونة.

2_بعد استقالة جاسبارت في فبراير 2003 لابورتا اعلن ترشيحه رسميا ً للانتخابات في الـ 15 من يونيو 2003 ووعد بشراء نجميّن عالميين لكي يعيد النادي اعلاميا ً لـ العالم، وبهذا الشكل وكان يحضى بـدعم يوهان كرويف.

3_لابورتا نجح في الفوز بالإنتخابات بنسبة نجاح (52.54% وبعمر الـ 41 يصبح لابورتا رابع اصغر رئيس في تاريخ نادي برشلونة.

4_لابورتا أقال أنتيتش و حاول التوقيع مع هيدينك ولكنه رفض العرض بسبب المشاكل المالية الكبيرة التي كانت تعصف بـ النادي الكتلوني وانتقل بعدها إلى نادي بي اس في ايندهوفن وبعدها تمت محاولة التوقيع مع مدرب آياكس رونالد كومان ولكن اياكس اراد مبلغ مالي لم يكن للنادي رغبه بـ دفعه و اخيرا ً تم وضع الرهان على الهولندي فرانك ريكارد، بالرغم من تجربه القصيرة كمدرب.

5_لابورتا لم يستطع ان يوفي بـوعده بـ جلب ديفيد بيكهام بعد انضمام الانجليزي إلى ريال مدريد وقام باستثمار 44.4 مليون يورو لاضافة 7 لاعبين جدد شملت كلا ً من: رونالدينهو ( 27 مليون يورو )، كواريسما ( 6 مليون يورو )، رافائيل ماركيز ( 5 مليون يورو )، لويس جارسيا ( 4 مليون يورو )، ماريو ( 2.4 مليون يورو ) وكلا ً من الحارس التركي روشتو بالاضافة إلى جيوفاني فان برونكهورست بـ انتقال مجاني ثم التوقيع مع الهولندي ادجار دافيدز على سبيل الاعارة من يوفنتوس الايطالي.

6_بدأ الفريق في التحسن ليحصد الدوري الأسباني مرتين على التوالي بعد الاستغناء عن 16 لاعبا ً (اندرسون، كوكو، دافيدز، كلويفرت، لويس انريكي، لويس جارسيا، ماريو، اوسكار لوبيز، اوفرمارس، كواريسما، ريزيجر، روس، روشتو، سانتاماريا، سافيولا، سيرجيو جارسيا) واستثمر 67.5 مليون يورو في شراء 9 لاعبين (سامويل ايتو، ديكو، ادميلسون، جولي، بيليتي، سيلفينهو، لارسون، ماكسي لوبيز وديميتريو آلبيرتيني).

7_لابورتا حقق حلمه الأبدي بالفوز بدوري أبطال اوروبا 2006 ومن بعدها بدأت مسيرة الفريق في التراجع لتبدأ حقبة جديدة للبرسا .

Source: أخبار برشلونة

عن webmaster

شاهد أيضاً

ميسي وعقدة البالايدوس

هاي كورة – بينما سيلتقي برشلونة مع سيلتا فيجو في الجولة الرابعة من الليجا فأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *