الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - حائز على جائزة “نوبل”: الصين تكذب.. كورونا غير طبيعي.. واسحبوا مني الجائزة

حائز على جائزة “نوبل”: الصين تكذب.. كورونا غير طبيعي.. واسحبوا مني الجائزة

أنا الخبر ـ وكالات
على الرغم من نفي الصين “تخليق” فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، الذي كانت بداية انتشاره من أراضيها، إلا أن الاتهامات التي تروج لـ “نظرية المؤامرة” لم تتوقف، حتى في أوساط العلماء المعنيين.
آخر هذه الاتهامات خرجت من عالم ياباني مرموق حائز على جائزة نوبل في الطب في عام 2018، والذي بدا أكثر ميلاً لفرضية عدم ظهور المرض في الخفافيش كما تقول الصين، وفق نقل عنه حساب “عبدالله محمد آل ثاني” عبر موقع “تويتر”.
وكتب آل ثان”: “أستاذ الفيروسات الياباني تاسوكو هونجو قال، فيروس كورونا غير طبيعي ولو كان كذلك لما أثر على العالم هكذا ولتأثر بدرجة الحرارة، ولن ينتشر في موطنه كما ينتشر في سويسرا أو المناطق الحارة”.
وأضاف: “أنا واثق 100 في المائة أنه ليس من الخفافيش، إذا كنت مخطئًا اسحبوا جائزة نوبل مني حتى بعد موتي. الصين تكذب”، وفق ما نقل عنه.
وكان هونجو قد فاز إلى جانب العالم الأمريكي جيمس أليسون بجائزة نوبل للطب لعام 2018 ؛ تقديرًا لأبحاثهما الرائدة في مجال مكافحة السرطان.
ومؤخرًا، أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن دعمه للادعاءات المزاعم التي تقول إن جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، ربما تكون قد نشأت في مختبر بالقرب من مدينة ووهان، وسط الصين، واصفًا إياها بأنها “منطقية”.
وقال عن مزاعم تخليق فيروس كورونا بمختبرات صينية: “نحن نبحث في هذا الأمر، لكن حتى الآن يبدو هذا الاحتمال منطقيًا”، مضيفًا: “هم يقولون إنه انتقل من خلال نوع من الخفافيش، لكن هذه الخفافيش كانت لا تباع في أسواق الحيوانات الحية بمدينة ووهان، بل في مكان يبعد 40 ميلًا عن المدينة”.

The post حائز على جائزة “نوبل”: الصين تكذب.. كورونا غير طبيعي.. واسحبوا مني الجائزة appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

ابتداء من الليلة.. زخات رعدية ورياح قوية بهذه المناطق المغربية

أنا الخبر ـ متابعة  قال الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إنه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *