الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - توصية رسمية أميركية بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورًا"

توصية رسمية أميركية بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورًا"

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، الأربعاء، بسحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه، وقالت إدارة الغذاء والدواء على صفحتها الرسمية في تويتر إن المطلب جاء بعد التحقيقات التي أجريت وتوصلت إلى أن أدوية الرانيتادين التي غالبا ما تباع باسم "زانتاك" تحتوي على مادة مسببة للسرطان.وتابعت "هذا يعني أن زانتاك لن يعود متاحا للاستخدام في الولايات المتحدة".

وذكرت على موقعها الرسمي "المادة المسببة للسرطان ليست ناتجة عن التصنيع، لكنها تظهر إما مع مرور الوقت أو بارتفاع درجة الحرارة".وأضافت "وبالتالي فقد قررنا أن هذا الدواء لن يكون متاحا للمستهلكين والمرضى ما لم يتم ضمان جودته".وأبرزت أن إدارة الغذاء والدواء "تلتزم بضمان أن الأدوية التي يتناولها الأميركيون آمنة وفعالة. نحن نبذل قصارى جهدنا للتحقيق في المخاطر الصحية المحتملة لأي دواء".

وسيتلقى منتجو "زانتاك" رسالة من إدارة الغذاء والدواء تطلب منهم سحب الدواء من السوق. كما سيتم نصح المرضى بالتوقف عن تناول الأدوية التي تحتوي على ذات المادة الفعالة، وإيجاد بديل لها.وأوصت الهيئة في هذا الإطار باللجوء إلى أدوية أكثر أمانا مثل فاموتيدين (Pepcid) أو سيميتيدين (Tagamet) أو إيزوميبرازول (Nexium) أو لانسوبرازول (Prevacid) أو أوميبرازول (Prilosec).

وقد يهمك ايضا:

هيئة أميركية تكشف حقيقة تسبب "زانتاك" في الإصابة بالسرطان

إيقاف مبيعات زانتاك وعقاقير أخرى لعلاج حرقة المعدة في الصيدليات الأميركية
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

خبراء يكشفون عن علامات انخفاض فيتامين "بي 12" اكتشفها بنفسك

يعد انخفاض مستويات فيتامين "بي 12" والحديد من الأسباب الرئيسية لفقر الدم، حيث يصاب الشخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *