الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - تفاصيل خطيرة عن مدة بقاء فيروس "كورونا" على الأسطح المختلفة

تفاصيل خطيرة عن مدة بقاء فيروس "كورونا" على الأسطح المختلفة

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن كارثة صحية من العيار الثقيل، حول مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح المختلفة، حيث أكد أن فيروس كورونا  يعيش على أقنعة الوجه "الكمامات" لمدة تصل إلى سبعة أيام، وتتم دراسة الفيروس التاجي الجديد بسرعة لفهم المدة التي يظل فيها معديًا على الأسطح المختلفة وتحت ظروف معينة، لذلك على الأشخاص التعامل مع الكمامة بحذر.

 وأوضح "بدران"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن عددا كبيرا من الأطباء فى الهند وغيرها من البلدان المجاورة وفى جميع أنحاء العالم، تمت إصابتهم بالكورونا عن طريق الكمامات، وتم الكشف عن مستوى كبير من الفيروس المعدي على الطبقة الخارجية للقناع الجراحي بعد سبعة أيام، وذلك لطريقة ارتدائها وخلعهم الكمامة بخطأ كبير ينقل لهم العدوى بشكل أسرع.

وقال: "عند ارتداء الكمامة يصبح اللون الأبيض لوجه الشخص والأزرق خارجيا، ونضع الأستيك خلف الأذن، وعندما تتسخ الكمامة احذر من  وضع يديك عليها، ويجب عدم اللعب بالكمامة برفعها وإنزالها، فهناك بعض الأشخاص من التمريض أدى هذا الخطأ لوفاتهم نتيجة للاستمرار فى رفع وإنزال الكمامة من على الأنف، فبهذه الطريقة تعرضت الأنف للفيروس مباشرة".

وأوضح أستاذ المناعة الطريقة الصحيحة لخلع الكمامة وهى؛ من خلال الأستيك المطاطي خلف الأذن، والاحتراس من خلعها من الأمام، ووضعها فى الكيس بدون لمسها من خلال الأستيك، وقصه وربط الكيس بها وإلقائها فى سلة المهملات، وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

إليكم شرح الدكتور بالصوت والصورة للطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة والأخطاء الشائعة التي تسبب الوفاة بسببها، ومزيد من التفاصيل حول فيروس كورونا.

قد يهمك ايضا

ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" المستجد في مراكش إلى 5 حالات

نجاح باهر لدواء "كلوروكيم" في علاج حالات فيروس "كورونا"
Source: صحة وتغذية

عن webmaster

شاهد أيضاً

العلماء يكشفون حقائق مثيرة حول "كورونا" وفيتامين "د"

فيما لا يزال الباحثون يجهلون الكثير عن فيروس كورونا المستجد، تكشف الدراسات المزيد من المعلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *