السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية - الأخبار - إعلام - تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما سناء

تفاصيل جديدة في في أزمة وفاة "اليوتيوبر" المصرية ماما سناء

تتصاعد أزمة اليوتيوبر المصرية سناء عبدالحميد الشهيرة بـ"ماما سناء" يوما بعد يوم، فبعد مطالبة ابنها الأكبر اليوتيوبر محمد شاكر الشهير بـ"حمو"، التحقيق في الإهمال الطبي بحقها في أيامها الأخيرة وتناقل معلومات حول إصابتها بكورونا بين نفي تارة وتأكيد تارة، أجرى أبناؤها وزوجة ابنها فحوصات كورونا وأثبتت الصحة المصرية إصابة ابنها الأصغر "شادي" بالفيروس.
وحررت الإدارة الصحية التابع لها ابن "ماما سناء" بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، محضرًا رسميًا ضده بقسم الشرطة، "شادي أحمد شاكر"، قالت فيه إنه لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالعزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا.
وقال المحضر إن نجل الراحلة "ماما سناء" قام بتصوير فيديو بجوار شقيقه دون إجراء العزل المنزلي في غرفة منفصلة بناء على التعليمات التي قام بالتوقيع عليها وكذلك عدم ارتدائه وسائل الوقاية ما يُعرض حياة الآخرين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
وقال الدكتور مصطفى حنيش، مدير الإدارة الصحية بكفر الدوار إن سلطة الإدارة الصحية هي اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لشروط العزل المنزلي وذلك حماية للمجتمع من انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أن ابن ماما سناء ادّعى على غير الحقيقة عدم إصابته بفيروس كورونا، رغم أن كل الأدلة تُثبت عكس ذلك.
وأشار المسؤول والطبيب المصري إلى أن نتيجة الفحص الطبي أثبتت إيجابية حمله لفيروس كورونا وأنه قام بالتوقيع على إقرار داخل مستشفى الحجر الصحي بالالتزام بشروط العزل المنزلي، عندما تم السماح له بمغادرة المستشفى.
وأوضح الدكتور مصطفى حنيش أنه تم التواصل مع شادي شاكر نجل "ماما سناء" لمتابعة حالته الصحية وفقًا لبرنامج العزل المنزلي إلا أنه رفض بشكل تام التعاون مع المراقبين الصحيين، زاعمًا أنه غير مصاب بكورونا، ووصل الأمر به إلى بث فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لإثبات خلوه من الفيروس على عكس الحقيقة.
وكانت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة قد أبلغت شادي شاكر (22 عامًا) بنتيجة فحوصاته الطبية وإيجابية تحليله لفيروس كورونا، بينما أكدت مصادر طبية نقل شادي شاكر إلى مستشفى العزل الصحي بمدينة كفر الدوار وتم توفير غرفة خاصة به للإقامة خلال مدة علاجه – وهو ما أكده شادي في مقطع فيديو ظهر فيه خلال الساعات الماضية- إلا أن أسرته رفضت ذلك، حيث أوضحت مصادر طبية أن نجل "ماما سناء"، تقدم إلى إدارة المستشفى بطلب لعلاجه وفقًا لبرنامج العزل المنزلي بعد توقيع إقرار منه بذلك مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الشأن.
من جهته، أكد محمد شاكر الشهير بـ"حمو" نجل "ماما سناء" في فيديو له بثّه عبر صفحة والدته على موقع "فيسبوك"، أن شقيقه شادي لم يصب بفيروس كورونا كما أشيع، بينما قال شادي خلال الفيديو إن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أبلغه بإيجابية تحليله لفيروس كورونا، وأنه تم توفير سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى.
وأضاف أنه خرج من مستشفى كفر الدوار وأجرى أشعة مقطعية على الصدر في مركز خاص أثبتت سلامته التامة وعدم حمله لفيروس كورونا، موضحًا أن والدته توفيت أثر إصابتها بضيق تنفس في الصدر وليس بسبب فيروس كورونا، حيث كانت السلطات المصرية قد أحالت مدير مستشفى كفر الدوار الحكومي في محافظة البحيرة ومعه طبيبان آخران يعملان بذات المستشفى إلى التحقيق، بعدما تم توجيه اتهامات لهم بالإهمال في مرض "ماما سناء".
وقال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة إن ماما سناء التي تبلغ من العمر 65 عامًا تعرضت داخل المستشفى للإهمال، وسوء التعامل طبقًا لشكوى ابنها اليوتيوبر محمد شاكر الشهير بـ"حمو"، لافتًا إلى أن قرار الإحالة جاء بعد دراسة متأنية للواقعة، وتوفيت ماما سناء الخميس الماضي، حيث كتب نجلها محمد شاكر، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، والدتي ماما سناء توفيت إلى رحمة الله".
وتعدّ ماما سناء من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها العديد من مقاطع الفيديو الكوميدية مع نجلها بمحتوى هادف وكوميدي، حيث تمكنت "ماما سناء" مع نجلها الشاب محمد شاكر، من جذب أنظار آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقالب مضحكة.

قد يهمك ايضا

العالم يتوصّل لحل الشفرة الجينية لفيروس "كورونا" وتوزيع اللقاح يثير الجدل

عجوز مصرية تنتصر في معركة "كورونا" وتغادر المستشفى
Source: ميديا – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

نقابيون يؤكّدون انتقال وباء "كورونا" إلى مقرات "ميدي 1 تيفي"

سجلت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، وقيادة الاتحاد المغربي للشغل، في بيان توصلت أخبارنا بنسخة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *