الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سياحة وسفر - تعرف على الوجهات الشاطئية الأكثر جمالًا وسحرًا في اليونان

تعرف على الوجهات الشاطئية الأكثر جمالًا وسحرًا في اليونان

أثينا

تتمتع "اليونان" بالكثير من السواحل والشواطئ  التي تُعد الأكثر جمالًا حول العالم مع أشعة شمس لطيفة ورمال ذهبية وخلجان هادئة سرية في مياه البحر المتوسط، حيث تقع الشواطئ المذهلة في هذا البلد العريق في جزر "سيكلاديس"، ذات الرياح القوية والتي تتنوع طبيعتها على طول الخط الساحلي أميال وأميال من الكثبان الرملية الصاخبة التي تمتد على طول الساحل الجنوبي الغربي لـ"ناكسوس"، وفي السطور التالية نصحبكم في جولة لأجمل الوجهات الشاطئية في اليونان وفقا لـ "كوندي ناست".

سيكلاديس Cylades

لا شك أن الشواطئ المذهلة في اليونان تقع في جزر سيكلاديس Cyclades ذات الرياح القوية. وتنوع في طبيعتها على طول الخط الساحلي أميال وأميال من الكثبان الرملية الصاخبة التي تمتد على طول الساحل الجنوبي الغربي لناكسوس Naxos.

عزلة رائعة لفاجيا Vagia وليا Lia في سريفوس Serifos، والخلجان اللطيفة مع المياه اللبنية المليئة بالمياه الصخرية على شواطئ كوفونيسي الصخرية. بعض الشواطئ مثل Psarrou الصديقة للحفلات وParaga وFtelia في ميكانوس Mykonos الممتلئة بالمشاهير. ولا ننسى جزيرة ميلوس، التي تضم أكثر من 70 شاطئًا بعضها مكونه كأحواض من صخور طباشيرية البيضاء إلى بحيرات زرقاء خلابة.

الجزر الأيونية Ionian Islands

تعتبر Gentler ، الأكثر خضرة ، وأكثر هدوءًا عن غيرها في بحر إيجه ، كما أن الخلجان فيها ذات منحدرات مشجرة في الجزر الأيونية وتعتبر كما الحلم. وتضم هذه الجزر المورقة، كورفو Corfu شاطئًا يناسب الجميع، وأجيوس جورجيوس Agios Georgios لهواة ركوب الأمواج، أما أفلاكي Avlaki فهي للأطفال الصغار، وهاليكوناس Halikounas للشباب الصغار والمراهقين، بيرولاديس Peroulades فيها أفضل منظر لغروب الشمس. في حين أن Lefkada، هي جزيرة للبحارة وراكبي الأمواج.

وعلى طول شواطئ الجزر الأيونية الغربية توجد جزر مثل Egremni ، Porto Katsiki ، و Kathisma وفيها يمكن مشاهدة السلاحف ذات الرأس الكبير المتداخلة مع إمكانية الوصول الحصري إلى أفضل الشواطئ في جزيرة زاكيثنوس Zakythnos، كما توجد بعض أماكن السباحة الراقية في شبه جزيرة فاسيليكوس Vassilikos. وتلتف اليخوت الجميلة على شواطئ Paxos المغطاة بالحصى كا هو الحال مع Antipaxos، التي تتمتع بمياه لامعة أكثر من أي مكان في اليونان.

كريت Crete

على الرغم من أن المنتجعات قد حدت من الوصول إلى الخط الساحلي، إلا أن جزيرة كريت كبيرة بما يكفي ففيها الكثير من الشواطئ الجميلة. ولعل أجملها تلك الموجودة بين أغيا فوتيني Agia Fotini وآيا غاليني Agia Galini، الرمال مذهلة في Ligres ، Triopetra و Agios Pavlos. 

لا بد من التنزه أو الذهاب على متن قارب والتوجه إلى الخلجان المتلألئة غرب سفاكيا Sfakia: جليكا نيرا Glyka Nera وفينيكاس Finikas ومارمارا Marmara، ولكل منها مقاهي ساحلية بسيطة وجميلة. 

أفضل الشواطئ في جزيرة كريت هي الرمال الوردية الفاتحة والمياه اللازوردية لبحيرة بالوس Balos وإلافونيسي Elafonisi، وهي محمية طبيعية عائمة يمكنك الذهاب إليها من الطرف الجنوبي الغربي لكريت – ولكن يمكنك الذهاب مبكراً أو خارج الموسم لتجنب الازدحام.

سبوراديس Sporades

تحتوي هذه المجموعة من الجزر المنخفضة الوعرة على جاذبية دائمة بطابعها الريفي. وتعتبر سكياثوس Skiathos، وهي جزيرة سبوراديس الوحيدة ذات المطار، وهي تعد درة التاج مع شواطئ مليئة بالصنوبر، هادئة مثل Koukounaries ومتوهجة مثل Vromolimnos throb مع زوارها من المتزلجين ومجموعة من الأماكن الشاطئية. 

يمكنكم في Skopelos وAlonissos ممارسة الغوص في المنتزه البحري الوطني، وهو أكبر محمية بحرية في البحر الأبيض المتوسط. كما أن Unsung Skyros محاطة بشواطئ نقية أما Pefkos ، viridian ، و Kalamitsa ، مياه الخليج فيها ضحل ويبدو رمل الشاطئ بلمعة الذهب

قد يهمك ايضا

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يطالب من الرباط إحداث مجموعة عمل

منظمة السياحة العالمية تتوقع تعافي قطاع السياحة في مصر

 
Source: سياحة وسفر – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

إليك أفضل برنامج للتعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

سريلانكا هي دولة جزرية تقع في منطقة جنوب آسيا، وفي حين أن مساحتها لا تتجاوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *