الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سياحة وسفر - تعرف على أجمل المنتزهات في كرواتيا وضعها في قائمة زياراتك

تعرف على أجمل المنتزهات في كرواتيا وضعها في قائمة زياراتك

تحتل كرواتيا مركزًا متقدمًا في قائمة أجمل الدول من حيث الطبيعة والعراق في العالم، بسبب مدنها المبهرة وشواطئها الخلابة وجزرها الجميلة وتاريخها العريق وغيرها من العوامل، حيث تستقبل كرواتيا سنويًا ملايين السياح الذين يقصدون شواطئها وجبالها وهضابها وبحيراتها ومنتزهاتها الوطنية. اليوم سنتعرف الى اجمل المنتزهات الوطنية في كرواتيا لتضعوها ضمن قائمة زياراتكم المقبلة عندما تبدأ السياحة مجددًا في مرحلة لاحقة.

منتزه بحيرات Plitvice بليتفتشي الوطني

الى جانب مدينة دوبروفنيك الشهيرة فإن هذا المنتزه الوطني يمثل الجمال الكرواتي في أبهى حلله… مشهد البحيرات الزرقاء والشلالات المحيطة يجب ان تراه عند زيارة كرواتيا ، حيث توجد كذلك المسارات الخشبية للتنزه والاستكشاف. كل ذلك الى ان يكون المنتزه قبلة سياحية أساسية في البلاد حيث يزوره اكثر من مليون سائح سنويًا واكتسب شهرة عالمية.

منتزه Krka كركا الوطني

اعطى نهر كركا هذا المنتزه الوطني اسمه وهو يشكل جزءا أساسيا منه الى جانب الشلالات الجميلة والضفاف التي يحبها الزوار. الى جانب كل ذلك فإن المنتزه يحتضن اكثر من 850 نوع من النباتات التي تنمو في هذا الجو الرطب المناسب لها. اما ابرز معالم المنتزه فهي المساحة المائية المفتوحة Skradinski Buk التي تحيط بها الشلالات في مشد جميل.

منتزه جزر Birjuni بيرجوني الوطني

تتمتع جزر بيرجوني بتاريخ واسع حيث تنافس كل من اليونانيين والنمسويين والفينيسيين للسيطرة عليها وهي اليوم جزء من كرواتيا . وبسبب هذه المحاولات توجد الكثير من المواقع التاريخية والاثرية الموجودة في الجزر مثل الآثار الرومانية والمواقع الدينية وغيرها… المنتزه موجود في قلب كل هذا المشهد الساحر حيث يضم العديد من الشواطئ الخلابة ويحتوي على تنوع نباتي وحيواني واسع لذلك فإن كثر يزورونه ليكتشفوا الجزر عن كثب وفي أجواء طبيعية ساحرة محيطة بها.

منتزه Mljet ملجيت الوطني

يقع هذا المنتزه جنوب كرواتيا وسمي على اسم الجزيرة التي يقع عليها. يمكن اطلق لقب جوهرة المنتزهات الكرواتية على Mljet، وتأسس في أوائل الستينات من القرن الماضي ويتكون من بحيرتين طبيعيتين تربطهما قناة ضيقة. وتحيط البحيرتان بغابات الصنوبر القديمة الكثيفة، ما يمنح المكان سحرا اضافيًا.

منتزه كورناتي Kornati الوطني

يشكل هذا المنتزه الأرخبيل الأغنى في البحر الأدرياتيكي، إذ يضم 89 جزيرة، بالإضافة إلى الجزر الصغيرة والصخور المنتشرة. تميز البرية العذراء المنتزه بشكل خاص كما أن الحياة البحرية في الحديقة غنية للغاية.

قد يهمك ايضا :

"دوبروفنيك" وكنوز السياحة المخفية لكرواتيا وأثرها على الخريطة الأوروبية

زلزال يضرب كرواتيا وأنباء عن وقوع أضرار
Source: سياحة وسفر – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

إليك أفضل مدن أوكرانيا الساحرة لعُطلة لا مثيل لها تعرف عليها

أوكرانيا بلد رائع يتمتع بالأماكن الجميلة والطبيعة الرائعة والهندسة المعمارية الساحرة مع الآثار القديمة، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *