باختصار

* تراجع الناتج الصناعي الياباني للشهر الرابع على التوالي في مايو/ أيار، مسجلاً أدنى مستوياته منذ الأزمة المالية العالمية، في حين بلغ معدل البطالة ذروة ثلاث سنوات. وأظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة الصادرة الثلاثاء تراجع إنتاج المصانع 8.4% في مايو ، مقارنة مع الشهر السابق، ليسجل المؤشر 79.1، وهو مستوى غير مسبوق منذ مارس 2009 عندما نالت الأزمة المالية من الطلب العالمي.
* قالت وكالة الإحصاء الرسمية إن النشاط الاقتصادي في الأرجنتين هوى 26.4% في أبريل/ نيسان وهو أول شهر كامل بعد أن فرض البلد الواقع في أمريكا الجنوبية إجراءات للعزل العام لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد. وهذا الهبوط الشهري أسوأ من انخفاض بنسبة 21% توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم.
* كشفت وزارة الاقتصاد في البرازيل عن خسارة 331901 وظيفة رسمية في مايو/ أيار، وهو ثاني شهر من خسائر قوية في الوظائف بسبب أزمة كوفيد-19 لكنه أقل من نصف الرقم القياسي لخسائر الوظائف البالغ 860503 والمسجل في أبريل /نيسان.
وارتفع العدد الإجمالي لصافي خسائر الوظائف الرسمية في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية في الأشهر الخمسة الأولى من العام إلى 1.14 مليون.

Source: إقتصاد دولي – الخليج

عن webmaster

شاهد أيضاً

حملة مراقبة في المغرب تفضح ذبح أصحابِ محال الدجاجَ في المراحيض

ذكر مصدر إعلامي مطلع أن حملة مراقبة شنتها السلطة المحلية بقيادة السويهلة عمالة مراكش الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *