الأحد , سبتمبر 27 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - باحثون يكشفون عن المدة التي يبقى فيها "كورونا" على الكمامة

باحثون يكشفون عن المدة التي يبقى فيها "كورونا" على الكمامة

توصل باحثون في جامعة هونغ كونغ إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يبقى حيا لمدة اسبوع على الكمامات، وحذروا من عدم لمس الجزء الخارجي للقناع الذي يمكن ايضا تعقيمه باستخدام المطهرات التي ثبت بانها قادرة على قتل الفيروس.

ومنذ تفشي الوباء ، حاول الباحثون تتبع مقاومة الفيروس للأسطح المختلفة. وفي وقت مبكر من شهر فبراير ، نشر باحثون ألمان دراسة فحص مقاومة الفيروسات الأخرى ، والتي يمكن أن تساعد في فهم مقاومة فيروس الكورونا و أظهرت النتائج التي توصلوا إليها أن فيروسات كورونا تعيش في المتوسط لمدة 4-5 أيام على الاسطح، لكنها يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى تسعة أيام، اعتمادًا على الظروف البيئية.

وجدت دراسة أخرى نشرت الشهر الماضي أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الزجاج لمدة أربعة أيام ، وعلى الجدران لمدة 36 ساعة ، وعلى البلاستيك والفولاذ لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. ومع ذلك ، لم يتمكن الباحثون من التأكد مما إذا كان الفيروس قد يصيب خلال هذه المراحل. الآن يقول الباحثون في جامعة هونغ كونغ إن الفيروس يمكن أن يعيش في الطبقة الخارجية للكمامات لمدة تصل الى سبعة أيام.

هذه الدراسة ، التي نشرت مؤخرًا في مجلة لانسيت الشهيرة، حاول الباحثون تحديد مدة بقاء فيروس الكورونا على الأسطح المختلفة في درجة حرارة الغرفة. على ورق المناديل ، يبدو أنه يدوم أقل من ثلاث ساعات ، وعلى الأقمشة والأشجار وعلى الزجاج والأوراق النقدية ، يظل الفيروس معديًا في اليوم التالي ولكنه يختفي بعد أربعة أيام. على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ – بين أربعة وسبعة أيام. ولاحظ الباحثون في دراستهم أنه من المدهش أنه تم العثور على كمية كبيرة من الفيروس في الطبقة الخارجية لقناع الطبيب حتى بعد سبعة أيام.

قد يهمك ايضا

مديرية الحموشي تؤكد على إجبارية وضع الكمامات تحت طائلة العقوبات

غياب الكمامات الواقية يثير استياءً بالدار البيضاء
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

العلاج المنزلي يُخلي مستشفى آسا من "كورونا"

أصبح الجناح المخصص لمرضى "كوفيد- 19" بالمركز الاستشفائي بأسا الزاك خاليا من المصابين بالفيروس التاجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *