الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية - الأخبار - العالم - أخبار إفريقيا - أخبار المغرب - المعلومة التي بشّر بها وزير الصحة المغاربة بخصوص حالات المصابين بكوفيد19 في المملكة

المعلومة التي بشّر بها وزير الصحة المغاربة بخصوص حالات المصابين بكوفيد19 في المملكة

أنا الخبر ـ عبر 
كشف خالد ايت الطالب وزير الصحة، عبر حوار تلفزي، الى تباين المعطيات الرقمية الخاصة بالحالة الوبائية، مشيرا إلى أن عامل الطقس والكثافة السكانية، مؤشرات يمكن اعتمادها لتفسير انخفاض مؤشرات انتشار العدوى في بعض الجهات .
وأشار الوزير ،خلال حوار خاص مع القناة الاولى، الى ان مع بداية الصيف سوف نشهد ضعف في شراسة الفيروس وانخفاض مؤشرات انتقال العدوى، رغم الجدل العلمي المطروح حول تأثير الحرارة على قوة الفيروس ومدى انتشاره.
واوضح الوزير، ان الجهات التي تعرف كثافة سكانية ووحدات صناعية تعرف ظهور حالات أكثر من المناطق التي تعرف انخفاض في الكتافة.
وأبرز المسؤول الصحي ، إلى أن المناطق الجنوبية مستقرة على مستوى الحالة الوبائية ، لكن معطى تأثير عامل الحرارة لا يمكن الجزم والاعتماد عليه، نظرا لارتفاع عدد العدوى في دول الخليج التي تعرف ارتفاع معدلات الحرارة.
واشار الوزير، على أن نسبة ملء غرف الإنعاش لا تتجاوز بالنسبة للحالات الحرجة 5 في المئة مضيفا الىان 63 مريضا فقط في حالة حرجة على مستوى غرف العناية المركزة .
اما بخصوص تدبير الموارد البشرية على المستوى الوطني، اشار الوزير الى ان اللجنة القيادة عملت على توزيع العمل بين القطاع العام والخاص والطب العسكري، مشيرا إلى أنه هناك بعض الاكراهات في برمجة وتدبير الحالات المرضية التي تحتاج الى توجيه واعادة البرمجة العلاجية والتي يمكن التكفل بها بعد تجاوز الجائحة.

The post المعلومة التي بشّر بها وزير الصحة المغاربة بخصوص حالات المصابين بكوفيد19 في المملكة appeared first on أنا الخبر.
Source: أخبار المغرب

عن webmaster

شاهد أيضاً

عاجل ورسمي.. المغرب يدين الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول (ص)

أنا الخبر ـ متابعة  عبرت المملكة المغربية عن إدانتها بشدة الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *