السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - "الجامعة الدولية" في المغرب تطور كمامات واقية وتضع طائرة مُسيّرة رهن إشارة السلطات

"الجامعة الدولية" في المغرب تطور كمامات واقية وتضع طائرة مُسيّرة رهن إشارة السلطات

طورت الجامعة الدولية للرباط حلولا مبتكرة، في إطار تعبئتها لدعم الجهود الوطنية والسلطات المحلية والصحية والهيئة الطبية، لمكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

وذكر بلاغ للجامعة أنها أطلقت في إطار مركزها التكنولوجي مبادرات تروم بلورة حلول مبتكرة ومحلية من شأنها الإسهام في مكافحة وباء فيروس كورونا بالمغرب.ومن بين هذه الحلول التي تم تطويرها، يضيف المصدر ذاته، تصميم أقنعة واقية لفائدة الأطر الصحية العاملة في مستشفيات الجهة، خاصة المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس، ومستشفى الأطفال بالرباط، والمستشفى الجامعي ابن سينا، والمستشفى المتخصص بالسعيدية (جهة الشرق).

وأوضح البلاغ أن هذه المبادرات تهم أيضا إدماج حلول تستخدم طائرات صغيرة بدون طيار لتحسيس المواطنين بمرض كوفيد 19 في الجهة الشرقية، وإنجاز كمامات واقية أكثر استدامة موجهة لتعويض الكمامات ذات الاستعمال الوحيد، مشيرا إلى أنه يجري حاليا اختبارها على مستوى المستشفى العسكري.

وكانت الجامعة الدولية للرباط قد صممت قناعا للضغط الهوائي الإيجابي، (المشترك)، مع إجازة روابط قابلة للتكييف مع أقنعة “ديكاتلون” و”إيزيبريث”، وروابط أجهزة التنفس (مشتركة)، واقتراح رابط يمكن من ربط أربعة مصابين بجهاز تنفس واحد.

وتندرج هذه المبادرات في إطار الانخراط المواطن للجامعة ومهمتها البحثية والابتكارية خدمة للمجتمع.

وتعتبر الجامعة الدولية للرباط اليوم رائدا وطنيا وإفريقيا في مجال الابتكار بأزيد من 340 شهادة ابتكار على المستوى الوطني، و60 على المستوى الدولي، وحوالي عشر مبادرات لنقل التكنولوجيا نحو السوق.

قد يهمك ايضا

الصين تعلن للمرة الأولى عدم تسجيل أي وفاة جديدة بفيروس كورونا

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 5373 و الإصابات إلى 51608
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة

بتوالي أيام الحصيلة الثقيلة منذ أشهر، تسرب إلى المغاربة تصالح خفي مع أرقام مرتفعة لعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *