الإثنين , سبتمبر 28 2020

الاتحاد العربي في ورطة بسبب الرجاء المغربي

بات الاتحاد العربي في ورطة بسبب رغبته في تحديد موعد مباراة الرجاء الرياضي أمام الاسماعيلي المصري، في إياب نصف نهائي البطولة العربية، في الأسبوع الثاني من يونيو المقبل، وهو الأسبوع نفسه الذي يتجه الكاف لاختياره من أجل إجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

ويفرض الاتحاد الافريقي لكرة القدم  على الاتحاد العربي البحث عن تاريخ آخر لتحديد تواريخ مباريات النصف، على اعتبار أن الرجاء سيكون ملزما بخوض نصف نهائي عصبة الأبطال، ولن يكون متاحا له خوض إياب نصف نهائي البطولة العربية.

ويعد الرجاء الفريق الوحيد الذي نجح في التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية، ودوري الأبطال، مما وضع الاتحاد العربي في ورطة بسبب مباراته أمام منافسه المصري، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأخير بهدف لصفر.

وأجل الاتحاد العربي مباراة الإياب بين الفريقين في آخر لحظة بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إيقاف جميع الأنشطة الكروية بالمغرب.

ووضع الاتحاد الإفريقي تواريخ 12 و13 كمقترح أول لإجراء ذهاب النصف نهائي، علما أن الكاف لا يفكر في إجراء المربع الذهبي في مبارتين فاصلتين، لتفادي خسائر مالية جديدة.

عقدت الإدارة الفنية لفريق الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، اجتماعا من أجل دراسة الظروف التي يواجها الفريق في ظل توقف التنافس بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعقد الجهاز الفني للفريق الخضر اجتماعا، خصص للتطرق لكيفة التعامل مع التقنيات الحديثة، من أجل التواصل مع اللاعبين وتتبع تدريباتهم اليومية في الحجر الصحي بطرق حديثة، وذلك للحفاظ لياقتهم التقنية والبدنية تحسبا للعودة من جديد إلى أجواء التباري، بعض انتهاء الأزمة الحالية.

ويعقد الجهاز الفني للرجاء نهاية كل يوم اجتماعا تقنيا، من أجل تقييم العمل الذي انجزه اللاعبون في كل مجموعة، والاتفاق على برنامج التداريب لليوم التالي. فيما يحرص جمال سلامي، مدرب الرجاء وطاقمه الفني على تتبع جميع الحصص التدريبية للاعبيه، بعد مدهم بمعدات رياضية، وذلك من أجل الرفع من مستوى اللياقة البدنية وتجنب تعرض أي لاعب للزيادة في الوزن.

ويقبل فريق الرجاء على مباريات حاسمة، إذ سيواجه فريق الاسماعيلي المصري، برسم إياب نصف نهائي كأس محمد السادس، فضلا عن مواجهة الزمالك المصري، لحساب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

نشر فريق الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، فيديو للطريقة التي يتدرب بها لاعبو النادي الأخضر في بيوتهم بشكل متواصل.

ويواصل نجوم الفريق الأخضر تدريباتهم  للحفاظ على لياقتهم البدنية في ظل ملازمتهم لبيتهم بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفى سياق مختلف قدمت 6 أندية بالدوري المغربي طلبا إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم بتأجيل اقتطاع ديون النزاعات بسبب الأزمة المالية الناتجة عن إيقاف النشاط الكروي بالمغرب لانتشار فيروس كورونا.

وطالبت الأندية التي تملك ملفات كثيرة معروضة على لجنة النزاعات بالحصول على الشطر الثالث من منحة البث التلفزيوني البالغة قيمته 200 ألف دولار ، بعدما تضررت عوائدها، بسبب غياب العائد من المباريات. 

وكشف مصدر باتحاد الكرة المغربي، أن الأندية الستة تنتظر قرار الجامعة قبل صرف منحة النقل التلفزي في نهاية مارس الحالي، إذ ترغب في الحصول على منحة البث التلفزيوني كاملة لتغطية مصاريفها الشهرية.

يذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم اعتاد اقتطاع ديون النزاعات من المنحة المخصصة للأندية سواء الممارسة بالقسم الأول أو الثاني حسب النزاعات التي يتوفر عليها كل فريقا، علما أن بعض الأندية محرومة من منحة النقل لأزيد من سنتين بسبب ملفات النزاعات الكثيرة التي تتوفر عليها.

قد يهمك ايضا

الرجاء الرياضي يتصدر قائمة الأندية الأكثر روح رياضية في المغرب

مدرب حراس الاسماعيلي يبدي أسفه بعد تأجيل مباراة الرجاء‎
Source: الرجاء البضاوي – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

الرجاء يدك شباك الدفاع بثلاثية ويحافظ على صدارته للبطولة

تغلب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بثلاثية مقابل هدف واحد على حساب ضيفه الدفاع الجديدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *