السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - اعتمدي اللون البرتقالي في الديكور المنزلي

اعتمدي اللون البرتقالي في الديكور المنزلي

اللون البرتقالي مُفضّل لكثيرين، وهو عبارة عن مزيج من الأحمر والأصفر، ويشي بالجرأة والدفء، ويُحقّق شعورًا بالحداثة عند توظيفه في الديكور المنزلي. وفي هذا الإطار، يطلع على كيفيّة اختيار درجات البرتقالي في الديكور الداخلي، علمًا أن لكل غرفة من غرف البيت درجة مناسبة من البرتقالي، فدرجات الألون المسموح استعمالها في غرف النوم قد لا تناسب مساحات الاستقبال.

في الصالون

في الصالون، يستحسن استعمال اللون القرميدي يجب الابتعاد عن البرتقالي الناري الصارخ، بل استعمال القرميدي الذي هو عبارة عن البرتقالي الداكن، ويميل إلى حزمة الألوان الترابيّة أكثر من تلك الناريّة. يوظّف اللون القرميدي في الصالون عن طريق المفروشات والستائر والأكسسوارات الزجاج (أو قطع السيراميك) التي تحمل نقوشًا أو رسومات. علمًا أن توظيف القرميدي في الصالون، لا يعني استعماله على كامل قطع المفروشات، بل يحبذ التنويع بين القرميدي السادة والقرميدي المعرق أو المزخرف، فالتنويع في القماش (المخمل والـ"ساتان" والجلد…) هو من ملامح الديكور المنزلي الأهمّ. ولا مانع من استخدام القرميدي مع ألوان أخرى، كالبيج أو البني الداكن في الستائر، مثلًا. من جهةٍ ثانيةٍ، من الضروري تجنّب استخدام القرميدي في الجدران والسقف والأرضيّة، بل اختيار لون فاتح، كالبيج أو الأبيض الكريمي، لها.

غرفة الجلوس

للأرضيّة، تمدّ السجّادة بلون مغاير للبرتقالي يروج تصميم غرفة الجلوس على النمط الأميركي، على أن تتألّف الأريكة الممتدة على شكل حرف "إل" أو "يو" من جلستين كبيرتين (أو أريكة كبيرة وثانية متوسّطة الحجم ومقعدين منفردين)، مغلّفتين بالقماش البرتقالي الداكن. وفي هذا الإطار، يُفضّل اختيار القماش السادة للأريكتين، مع إمكانية اختيار الوسائد مقلمّة أو بلون سادة مختلف عن البرتقالي (البنّي الداكن، مثلًا). ويميّز جدار (أو جداران مُتقابلان) في الغرفة عبر طلائه بلون الـ"هافان" الفاتح، مع إدخال تصميم من الـ"جبس بورد" أو الخشب عبارة عن رفوف وصناديق على الجدران.
للأرضيّة، تمدّ السجّادة بلون مغاير، كالبنّي الداكن أو الفاتح أو البيج. وللستارة، يمكن اختيار طبقة القماش الشفّاف (الفوال)، بالأبيض الكريمي أو بلون مائل إلى الذهبي أو البيج.

غرفة الطعام

من المفضّل انتقاء البرتقالي الداكن للكراسي غرفة الطعام تنفتح غرفة الطعام غالبًا على الصالون، لذا يجب أن تتبع اللعبة اللونيّة عينها أي اختيار القرميدي لأقمشة كراسيها أو للستارة. إشارة إلى أنّ الخشب يحضر بوفر في غرفة الطعام، فيفضّل انتقاء الخامة المذكورة داكنة اللون، ما يُحقّق الفخامة في المساحة.

 المطبخ

في المطبخ، يحلو طلاء الدرف بالبرتقالي اللمّاع في المطبخ، يحلو طلاء الدرف بالبرتقالي اللمّاع، أو تصميم لوحة من السيراميك تحمل اللون البرتقالي على الجدار، بالانسجام مع الأرضيّة. إذا طليت الدرف بالبرتقالي، بغضّ النظر عن درجته، يُستخدم بلاط حوض الجلي بلون فاتح.

غرفة النوم الرئيسة

في غرفة النوم الرئيسة، يُفضّل تمييز جدار عن طريق طلائه بلون مشابه للبرتقالي في غرفة النوم الرئيسة، يُفضّل طلاء الجدران بلون فاتح، مع تمييز جدار بينها عن طريق طلائه بلون مشابه للبرتقالي. ومن الأفكار إدخال اللون مع البنّي (أو الأسود) إلى السرير، إذا كان مُبطّنًا، أو اختيار مفرش السرير برتقالي اللون، والستارة الـ"باتو" ذات القماش السميك برتقالي اللون، مع طبقة من القماش الرقيق (الفوال) بلون الذهب. تُفرد سجّادة على الأرضيّة باللون القرميدي، وقد تحمل الثريا المشغولة من النحاس أو الكريستال اللون القرميدي.

غرفة النوم الأولاد

البرتقالي يحضر في مكوّنات غرفة نوم الأولاد في غرفة نوم الأولاد، يُطلى جدار باللون البرتقالي الفاتح، مع استخدام الأخضر الفستقي مع البرتقالي، سواء كان يشغل الغرفة ولد أو بنت علمًا أنّ البرتقالي سهل الدمج مع ألوان عدة، لا سيّما الأبيض أو الأصفر. ويدخل البرتقالي أيضًا إلى رأسيّة السرير الخشب أو المبطّن، فيما الجانبان بالأبيض أو البيج. وتُطلى درفات الخزانة من اليمين واليسار بالأبيض، وفي الوسط هي تطلى بالبرتقالي، وكذا الأمر في شأن المنضدة الجانبيّة التي يجذب أن تتضمّن درجًا برتقاليّ اللون، وآخر باللون الآخر المستخدم في الغرفة إلى جانب البرتقالي. تفترش الأرضيّة سجّادة باللون البرتقالي ضمن ألوان أخرى صارخة. وللستارة، يمكن اختيار التصميم الذي يفتح إلى اليمين واليسار، وعبارة عن قماش سميك محلّى بفراشات أو أزهار باللون البرتقالي. ولا مانع من تغليف الجدار بورق الجدران، على أن يحمل ألعابًا أو نقوشًا أو شخصيّة تحمل اللون البرتقالي بكم وافر.

الحمام

استخدامات البرتقالي في الحمّام في الحمّام، يدمج السيراميك برتقالي اللون، مع لون داكن (أو فاتح).

قد يهمك ايضـــًا :

البرتقالي" في ديكورات البيت يعكس طاقةً مفعمةً بالإيجابيَّة والحيويَّة"

ديكورات جذابة باللون البرتقالي تُعزّز من أناقة منزلك
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

معلومات عن صناعة ديكورات منزلية رائعة بالصناديق الخشبية القديمة

هل تعتقدين أن الصناديق الخشبية لا يمكنك استخدامها مرة أخرى؟ بالطبع لا، فيمكنك إعادة استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *