السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سياحة وسفر - استمتع بالطبيعة الخلابة في أفضل وجهات السياحة في جزر غالاباغوس لعام 2020

استمتع بالطبيعة الخلابة في أفضل وجهات السياحة في جزر غالاباغوس لعام 2020

تُعد جزر غالاباغوس من افضل وجهات السياحة لعام 2020، ومن أبرزها أرخبيل وهي من الجزر البركانية الموزعة على جانبي خط الاستواء في المحيط الهادئ، وهي تابعة لجمهورية الإكوادور، وتقع قبالة الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، وتبعد مسافة 973 كم عن البر الرئيسي في الإكوادور، جزر غالاباغوس عددها يزيد عن 100 جزيرة تنتشر على مساحة 220 كم.

وتتضمن جزر غالاباغوس، مجموعة متميزة من الجزر البركانية تتكون من 18 جزيرة رئيسية، 3 جزر أصغر حجما، 107 من الجزر الصغيرة للغاية، وتشتهر جزر غالاباغوس حول العالم بأنها كانت موقع لدراسات عالم الأحياء والجيولوجي الشهير تشارلز داروين (Charles Robert Darwin)، ولكن ما قد لا يعرفه كثيرون، أنها تعد أيضا واحدة من افضل وجهات السياحة التي يمكن زيارتها، وخاصة لمحبي الطبيعة وهواة ممارسة الرياضات المائية، ورياضة الغوص بشكل خاص.

ونستعرض فيما يلي أفضل وجهات السياحة في جزر غالاباغوس لعام 2020

منطقة تاج الشيطان في جزيرة فلوريانا

منطقة تاج الشيطان هي حفرة بركانية في جزيرة فلوريانا، يصفها الكثيرون من هواة رياضة الغوص بأنها جنة حقيقية تحت الماء، واتعد موطنا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحياء المائية مثل ثعبان النمر، القرش المطرقة، شفانين عقابية، إلى جانب سلاحف البحر وأسود البحر.

جزيرة بارتولومي

جزيرة بارتولومي هي جزيرة بركانية جميلة، تقع قبالة الساحل الشرقي لجزيرة سانتياغو، وهي واحدة من الجزر "الأصغر" في أرخبيل غالاباغوس، وتشتهر الجزيرة بتضاريسها الخلابة التي تشبه سطح القمر، وبأنها موطن لمناطق طبيعية تتضمن منطقة الجنوب من الساحل في الجزيرة وهي موطن لأعشاش السلاحف الخضراء.

منطقة بونتا مورينو في جزيرة إيزابيلا

منطقة بونتا مورينو من افضل وجهات السياحة وهي واحدة من المناطق البركانية الخلابة في جزر غالاباغوس، وهي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور وتتضمن البط والفلامنجو، وطيور المالك الحزين الأزرق الكبير، وطيور غاقة غالاباغوس التي فقدت قدرتها على الطيران ولا تتواجد سوى جزيرتي فِرناندينا وإيزابيلا.

خليج إليزابيث في جزيرة إيزابيلا

يشتهر خليج إليزابيث في جزيرة إيزابيلا بجماله الطبيعي الخلاب الذي تزيده روعة المساحات الخضراء الممتدة، وأشجار المنغروف الكبيرة، ولكن هذا ليس السبب الذي جعله وجهة مفضلة للسائحين، حيث يشتهر أيضا بأنه واحد من أفضل مواقع ممارسة رياضة التجديف، إلى جانب ذلك فإن خليج إليزابيث يعد مثالا رائع على التنوع البيئي والحيوي.

منطقة دراجون هيل سانتا في جزيرة سانتا كروز

تعد منطقة دراجون هيل سانتا واحدة من الوجهات الطبيعية المفضلة في غالاباغوس، ووجهة مفضلة للتنزه في الطبيعة سيرا على الأقدام، وتمتد المنطقة بطول 3 كيلومتر، ويمكنك أن تشاهد فيها الإغوانا البرية والسلاحف الخضراء، بالإضافة إلى الطيور المهاجرة.

محطة تشارلز داروين في جزيرة سانتا كروز

إذا أردت التعرف على لمحات من رحلة العالم البريطاني الشهير تشارلز داروين، في غالاباغوس وكيف ساعدته ملاحظته خلال رحلته هناك على وضع المزيد من النظريات التي ساهمت في تطور علم الطبيعة فيما بعد، محطة تشارلز داروين تشتهر أيضا بأنها موطن لمركز تربية السلحفاة العملاقة.

خليج جاردنر في جزيرة إسبانيولا

يشتهر خليج جاردنر بأنه موطن لشاطئ ساحر ذو رمال بيضاء ومياه فيروزية نقية، وهو واحد من افضل وجهات السياحة ومن أطول الشواطئ التي يمكنك أن تجدها في جزر غالاباغوس، ويشتهر أيضا بأنه موطن لمجموعة

قد يهمك ايضا

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يطالب من الرباط إحداث مجموعة عمل

منظمة السياحة العالمية تتوقع تعافي قطاع السياحة في مصر

 
Source: سياحة وسفر – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

خطة مصر لتشجيع السياحة عن طريق تخفيضات رسوم الهبوط والإيواء

أعلن وزير الطيران المدني في مصر، محمد منار عنبه، السبت، منح شركات الطيران العاملة بثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *