السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية - الأخبار - الصحة - أميركا تُجيز استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى "كورونا"

أميركا تُجيز استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى "كورونا"

أجازت الولايات المتحدة الإميركية، استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى فيروس كورونا ، حيث أعلن الرئيس ، دونالد ترامب، مساء الجمعة ، أن إدارة الغذاء والدواء أقرت استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، موضحًا وفقا لما نقلته وكالة "رويترز" إن FDA منحت العقار التجريبي الخاص بشركة "غيلياد ساينسز" المضاد للفيروسات "ريمديسيفير" لعلاج المرضى الذين يعانون من "كوفيد 19".

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال اجتماع في المكتب البيضاوي، مع دانيال أوداي، الرئيس التنفيذي للشركة. ووصف ترامب ذلك بأنه "خطوة أولى" مهمة، من أجل التوصل لعلاج نهائي لفيروس كورونا، وقال إن الشركة، قررت أن تتبرع بمليون قارورة من الدواء لمساعدة المرضى.وكان رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، قد أعلن أنه بصدد إقرار اعتماد عقار لعلاج فيروس "كورونا" المستجد. وقال خلال جلسة برلمانية، إنه "سيقر قريبا استخدام عقار ريمديسيفير (remdesvivir) كعلاج لفيروس كورونا المستجد خلال وقت قصير"، حسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو".

ولفتت الوكالة إلى أن "إقرار العقار المذكور- وهو من إنتاج شركة غيلياد الأمريكية واعتمد علاجا لفيروس إيبولا- سيكون القرار الأول من نوعه في اليابان منذ تفشي الوباء"، حيث نقلت عن مسؤول حكومي لم تسمه، في تصريح منفصل، أن "إقرار العقار سيجري مطلع الشهر المقبل".

وقد يهمك ايضا:

الصحة العالمية تعلن "إلى الآن لا يوجد لدينا علاج أو لقاح لفيروس كورونا"

التفاؤل بشأن علاج "كورونا" بعقار "رمديسيفير" يجتاج العالم من طوكيو إلى واشنطن
Source: صحة وتغذية – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

وفاة امرأة في مسابقة لتناول الحلوى بأستراليا

توفيت امرأة أسترالية في العقد السادس من عمرها، وذلك بعد مشاركتها في مسابقة لتناول "الكيك" …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *