الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - أفكار لتصميم جبس مجالس ناعم للإنارة الخفيفة والتناغم

أفكار لتصميم جبس مجالس ناعم للإنارة الخفيفة والتناغم

جبس مجالس ناعم يمكن أن يتضمّن الإضاءة المباشرة، التي تحملها الثريا أو "السبوتات"، أو يمكن تصميمه بشكل يحتوي على الإنارة المخفية، بحسب الذوق، وبالتناغم والعناصر الأخرى في المساحة، كالمفروشات والإكسسوارات. وفي هذا الإطار، يطلع على أفكار لتصميم جبس مجالس ناعم.

تصمّم حافة حول سقف الغرفة، بصورة تنخفض فيها عن السقف قليلًا، مع تثبيت وحدات الإنارة المخفية

• تصمّم حافة حول سقف الغرفة، بصورة تنخفض فيها عن السقف قليلًا، مع تثبيت وحدات الإنارة المخفيّة. ويمكن طلاء تصميم الجبس بأي لون، لو أن الطلاء الأبيض، ومشتقاته، كالبيج أو الأبيض الكريمي أو الرمادي الفاتح مفضلة. ويمكن طلاء السقف بلون داكن أكثر من الجبس بورد، كما الجدران. لتبدو الحافة الفاصل بين السقف والجدران.

• تصمّم حافة حول سقف الغرفة، بصورة تنخفض فيها عن السقف قليلًا، مع تثبيت "السبوتات" التي تتناسق ولون اكسسوارات المجلس التي تتلون عادة بلون البرونز والفضة والذهب، إضافة إلى الثريا. وقد يستبدل بالثريا، صندوق (بوكس) مغلق مزوّد بـ"السبوتات". وفي هذا الإطار، يكون "الجبس بورد" المرسوم على هيئة أي شكل هندسي، أو يفرغ الجبس بورد، فيزود بإنارة مخفية، مع طلائه بلون متناسق.

من المُمكن طلاء تصميم الجبس بأي لون، لو أنه يفضل اختيار الأبيض ومشتقاته لهذا الغرض

• يصمّم لوحان في الوسط على هيئة مربعين، مع الربط بينهما بـ 3 أو 4 عارضات من الجبس بورد، مثبتة بشكل متواز. في هذين المربعين، تتحقق رسوم عبر "السبوتات" أو تثبت 3 "سبوتات" على كل زاوية منها. تتلون العارضات بدورها، بلون الخشب، أو أي لون آخر، مع إمكانية تزويدها بـ"السبوتات".

• يُصمّم كامل السقف من الجبس بورد، فينخفض عنه بحدود 10 سنتيمترات سقف ثان مغلق من الجبس بورد. يفرغ السقف الثاني بحسب أي شكل هندسي أو حرف "إل" لتثبيت وحدات الانارة المخفية في داخله. ولا مانع من تثبيت ثريا وسط السقف الأساسي.

• يُصمّم كامل السقف من الجبس بورد، فينخفض عنه سقف ثان مغلق وسادة يصل إلى نصف السقف الأول، مع إمكانية تزويده بإنارة مخفية، فيما "السبوتات" تزين السقف الأوّل.

قد يهمك أيضَا :

نصائح تمكنك من اختيار الثريات المناسبة لديكور مدخل المنزل

قطع ديكور الحمام عليكِ توديعها واستبدالها بأخرى في 2019
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

ديكورات بـ"الأبيض والأزرق" لغرفة المعيشة الشتويَّة ٢٠٢٠ تعرفي عليها

الأزرق والأبيض في "ديكورات" غرفة المعيشة، شتاءً، يُحقِّق فضاءً مُريحًا ودافئًا. وللونين المذكورين في أقمشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *