الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - ديكور - أفكار رائعة لتصميم غرف السفرة

أفكار رائعة لتصميم غرف السفرة

غرف السفرة من أركان المنزل الهامّة، مهما ضاقت مساحتها، بخاصّة أنّها مكان للإيلام على شرف الضيوف. وفي الآتي، أفكار رائعة لتصميم غرف السفرة: من الضروري تجنّب استخدام الألوان الصارخة في غرف السفرة

• من الضروري تجنّب استخدام الألوان الصارخة في عناصر غرف السفرة الأساسيّة، كالجدار والستائر، بل الاستعانة بالمُقابل بالألوان الهادئة، بخاصّة الأبيض والبيج والكراميل. من جهة ثانية، تناسب الألوان القوية التفاصيل البسيطة، كقماش الكراسي وقطع الاكسسوارات.

• لا بدّ من اختيار الطاولة البسيطة المحاطة بكراس مصمّمة من الجلد، فهذه الخامة عمليّة، وسهلة التنظيف، أو اللجوء إلى القماش المنجد المحمي بطبقة خارجية.

• لا بدّ من تجنّب اختيار المائدة الزجاج باعتبارها غير عمليّة، بل استبدال بها الطاولة ذات القاعدة الخشب والسطح الزجاج المؤطر بالخشب لحمايتها من جوانبها.

• من المُفضّل انتقاء الطاولة الدائريّة لتحقيق التواصل بين الضيوف، فيستطيع كلٌّ منهم رؤية الآخر، بعيدًا عن الطاولة الطويلة التي تمتدّ على هيئة مستطيل، لأن من يجلس عند أوّلها يصعب عليه رؤية وسماع من يجلس عند آخرها.

• بعيدًا عن شكل الـ"بوفيه" المستطيل التقليدي، يُنصح باختيار تصميم مُعدّ من طبقتين، على أن تحمل الأولى منهما الأطباق الأساسية، والثانية الحلويات أو زجاجات العصائر، أو قطع من الاكسسوارات المتماشية مع نمط الديكور السائد في الغرفة. إشارة إلى أنه تصنع طبقات الـ"بوفيه" من الزجاج أو الـ"بلكسي غلاس" إجمالًا. ومن المُمكن توزيع الإكسسوارات على سطح البوفيه ذات التصميم المُفرَّغ، وذلك لإبراز الأولى. علمًا بأن التصاميم الجديدة للـ"بوفيه" لم تعد تحمل الأدراج.

الاكسسوارات ،من الجذّاب إضافة الشموع والروائح العطرة إلى غرف السفرة

• يفضّل اختيار الإكسسوارات بحسب الطراز السائد في منزلك، فإذا كان كلاسيكيًّا، يحلو الإكثار من توزيع أحجام كبيرة منها. أمّا إذا كان الطراز عصريًّا، فيُكتفى بعدد قليل منها.

• تحلو إضافة الشموع والروائح العطرة إلى غرف السفرة ذات الطراز العصري.

• لا يمكن الإغفال عن استعمال المرايا، بخاصّة تلك التي تعلو طاولة الـ"بوفيه"، إذ هي تُعطي شعورًا بالفسحة، وتعكس النور الطبيعي والنور المستمدّ من الثريا التي تعلو المائدة مباشرة.

الإضاءة ،لم تعد إضاءة غرف السفرة ترتبط بالثريات الكريستال الفخمة

لم تعد إضاءة غرف السفرة ترتبط بالثريّات الكريستال الفخمة. وفي هذا الإطار، تُستبدل قطعة فريدة من نوعها بالثريا الكريستال. علمًا أن الإضاءة الفريدة تكون بمثابة نقطة إنطلاق محورية لأعمال الديكور الأخرى في الغرفة.

قد يهمك ايضـــًا :

ديكورات لغرفة السفرة تخرج عن المألوف منها وضع أكثر من موديل كرسي حول الترابيزة

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك
Source: ديكور – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

تعرفي على مميزّات استخدام قماش "المخمل" في الديكور المنزلي

يتربع قماش المخمل على عرش الفخامة، إذ يضيف لمسة من الأناقة على القطعة المصنوعة منه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *