الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية - الأخبار - منوعات - سياحة وسفر - أفضل الرحلات اليومية انطلاقًا من أثينا للغوص نحو التاريخ والحضارة

أفضل الرحلات اليومية انطلاقًا من أثينا للغوص نحو التاريخ والحضارة

تبرز العاصمة اليونانية أثينا كشاهد على الماضي الحافل للبلاد، إلى جانب الأكروبوليس والأغورا وغيرها من أشهر المعالم الإغريقية التي تسيطر على المشهد؛ ولا شك أن زيارة أثينا تعني الغوص في رحلة رائعة نحو التاريخ والحضارة وكذلك الحاضر بجماله وأناقته وهي منطلق في الوقت ذاته للقيام برحلات رائعة أخرى في اليونان . في وقت تسعد فيه اليونان لاستقبال السياح مجددًا، فإننا سنتعرف اليوم على أفضل الرحلات اليومية انطلاقًا من أثينا. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

من أثينا إلى دلفي Delphi

تضم مدينة دلفي أهم المنتجعات الأثرية والمراكز الثقافية التي شكلت أساس المعتقدات الدينية لليونانيين القدماء في العالم القديم وهي أرض اساطير الميثولوجيا اليونانية، وتمتد على أجزاء جبل Parnassus شمال غربي أثينا. من ابرز معالم دلفي موقع ضخم كانت تقام فيه الألعاب اليونانية (البيثية) كل 4 سنوات، وكذلك العديد من التماثيل والمواقع والهياكل الهندسية التاريخية المليئة بالكتابات التاريخية. وفي المكان كذلك متحف أثري يعرض تشكيلة مبهرة من الاعمال الفنية البرونزية والمكتشفات من أماكن الآثار العديدة في دلفي. تجدر الإشارة الى ان الرحلة من أثينا الى دلفي تستغرق نحو 3 ساعات.

من أثينا الى هيدرا Hydra

توفر جزيرة هيدرا فرصة رائعة للابتعاد قليلا عن نمط الحياة العصري في أثينا الى مكان هادئ وغير مكتظ الى حد بعيد. من أسباب هذا الهدوء هو منع الآليات من السير في هيدرا ما يجعل الجزيرة موقعا ممتازا للهدوء والاسترخاء، اما بالنسبة للتنقل في الجزيرة فيمكن الاختيار بين المشي او القيام بجولة على ظهر الحمار. تلفت المنازل التي تعود الى القرن الثامن عشر والواجهة البحرية الممتازة انظار زوار هيدرا بشكل عام كما انها تشتهر بالمشهد الفني فيها حيث توجد العديد من الاستوديوهات الفنية والغاليريهات والمعارض والمتاجر الفنية في الجزيرة.

من أثينا الى كيب سونيون Cape Sounion

على بعد مسافة قليلة شرق أثينا، يعتبر كيب سونيون من اشهر الوجهات الخاصة بالرحلات اليومية من العاصمة. يطل كيب يونيو على شبه جزيرة أتيكا Attica في مشهد ساحر كما انه يضم آثار معبد بوديسون الذي بني في القرن الخامس تكريما لمن يعتبر واحدًا من أهم الشخصيات في الميثولوجيا اليونانية. يقصد الكثير من الزوار كيب سيونيون في فترة بعد الظهر للاستمتاع خصوصًا بالمشهد المبهر لغروب الشمس حيث تتماوج خيوط الشمس مع معالم المعبد الذهبية لتقدم مشهدًا يخطف الأنفاس.

نافبليون Nafplion

على بعد ساعتين من أثينا تقع هذه البلدة الجميلة في جنوب اليونان، وهي تشتهر بشوارعها الضيقة الجذابة ومنازلها ذات الطراز الفينيسي التقليدي كما انها مطلة على واجهة بحرية ساحرة وعلى خليج أرغوليك Argolic. كل هذه العوامل تمنح زوار نابلفيون مشاهد خلابة على مرفأ البلدة وتقدم أسبابًا مميزة لزيارتها. تضم البلدة العديد من القلاعا التاريخية أشهرها قلعة Bourtzi المبنية على جزيرة صغيرة في الخليج. اما القلعة الأكبر فهي Palamidhi التي تعود للقرن الثامن عشر وتعتبر القلعة الفينيسية الأكثر حفظًا في اليونان.

قد يهمك ايضا:

سريلانكا تعتزم السماح بعودة السياحة جزئيا لكن بقيود

"دربات" في عُمان المزار الأكثر إقبالًا وأحد أجمل الأودية في الوطن العربي
Source: سياحة وسفر – المغرب اليوم

عن webmaster

شاهد أيضاً

أبرز الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان المكسيكية

تشتهر شبه جزيرة يوكاتان التي تقع في جنوب شرق المكسيك، بأنها موطن لأعداد لا حصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *