الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية - الأخبار - إقتصاد - أسهم اليابان تلتقط الأنفاس قبيل "يوم شوا" بعد صعود قوي

أسهم اليابان تلتقط الأنفاس قبيل "يوم شوا" بعد صعود قوي

استقرت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم الثلاثاء، إذ باع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة، فيما دعمت مجموعة من نتائج الأعمال التي جاءت أفضل من المتوقع والتوقعات المؤشرات الرئيسية وانخفض المؤشر نيكي 0.1% ليغلق عند 19771.19 نقطة بعد يوم من صعوده 2.7% وقبيل عطلة يوم شوا غدا الأربعاء. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1% إلى 1449.15 نقطة ويوم شوا هو يوم عيد ميلاد الإمبراطور الياباني السابق شوا "هيروهيتو" الذي فارق الحياة في العام 1989.

ويصادف يوم 29 من أبريل/نيسان في اليابان (يوم شوا)، وهو أول أيام الأسبوع الذهبي، الذي يمتد من يوم 29 أبريل/نيسان حتى 5 مايو/أيار. ويدعى بالأسبوع الذهبي لأنهُ يتضمن أربع عطل وطنية، فضلاً عن عطل نهاية الأسبوع المتبقية وقرر بنك اليابان المركزي، أمس الإثنين، اتخاذ المزيد من إجراءات تيسير السياسة النقدية للمساهمة في تخفيف حدة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قائلا إنه "وجد من المناسب تعزيز السياسة النقدية المرنة".

وتابع: "وذلك من خلال زيادة مشتريات الأوراق المالية التجارية وسندات الشركات وزيادة قروض الشركات للتعامل مع الجائحة وشراء المزيد من السندات الحكومية" وقفز سهم أيبدن 15.1% بعدما توقعت الشركة المصنعة للمكونات الإلكترونية زيادة في الربح التشغيلي بنسبة 37.2% للسنة المالية الحالية حتى مارس/آذار 2021 وصعد سهم رينيساس إلكترونيكس كورب 7.7% بعدما سجلت الشركة المصنعة لأشباه الموصلات للسيارات صافي ربح بقيمة 11.3 مليار ين (105 ملايين دولار) للربع بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار الماضيين.

ونزل سهم كيوسيرا كورب 4.8% بعدما توقعت الشركة تراجعا بنسبة 18.3% في صافي الربح للسنة المالية الحالية المنتهية في مارس/آذار الماضي وهو ما جاء أقل من توقعات المحللين وارتفع سهم ميراسا هولدينجز 4.4% بعدما قدمت وحدة فوجيريبيو لخدمات التشخيص والفحص المعملي التابعة لها طلبا للحكومة لصناعة إحدى أولى أدوات اختبار لفيروس كورونا في اليابان وصعد سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 0.5% وزاد سهم إس.بي.آي هولدنجز للسمسرة على الإنترنت 4.2% بفعل الإقبال على السهمين بعدما اتفقت الشركتان على تقديم خدمات مصرفية رقمية متاحة للهواتف الذكية.

قد يهمك ايضـــًا :

الأسهم اليابانية تغلق على تراجع

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض
Source: إقتصاد – المغرب الآن

عن webmaster

شاهد أيضاً

الأخبار

297.1 مليار يورو صافي التدفقات إلى صناديق أوروبا

حققت صناعة الصناديق الأوروبية تدفقات صافية بقيمة 297.1 مليار يورو (347.6 مليار دولار) للأشهر التسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *